لطالما كانت حدائق الزهور وجهة الناس والسياح في مختلف مناطق العالم منذ زمن طويل، وقد ألهمت هذه الحدائق الفنانيين والكتاب والموسيقيين، وبقيت ذكرى سعيدة لكل من رآها، بدءاً من حدائق فرساي في فرنسا وحتى حدائق النباتات الاستوائية في تايلاند.

وسنأخذك اليوم في بوكيه في جولة مع الحدائق الثلاث الأشهر في العالم.

حدائق الزهور الثلاث الأشهر في العالم:

  • حديقة دبي المعجزة:

تم افتتاح حديقة دبي أول مرة في عام 2013م، وتحديداً في عيد الحب، وتعد هذه الحديقة أكبر حديقة للزهور الطبيعية في العالم، حيث تضم فيها حوالي 100 مليون زهرة.

وقد أسست هذه الحديقة لجذب السياح ودعم السياحة في دبي، بالإضافة إلى دعم البيئة في ظل الاهتمام المتزايد في قضية تغير المناخ، وأفضل وقت لزيارتها هو ما بين شهري ديسمبر وفبراير.

في حديقة دبي المعجزة، تتزين الزهور التي تم شحنها من جميع أنحاء العالم في مجموعة من الأشكال المتنوعة، فتظهر على شكل قلوب أو نجوم أو حيوانات أو طائرات وهياكل، بشكل منمق ومثير للإعجاب للصغار والكبار على حد سواء، أما أجمل جزء فيها فهو حديقة الفراشات الدائرية التي تحتوي على 9 قباب مليئة بالزهور، والتي تبلغ مساحتها 1800 متر مربع.

ملف:Miracle Garden 1.jpg - ويكيبيديا

Dubai Miracle Garden | Dubai Miracle Garden, The most beauti… | Flickr

  • حدائق فرساي:

تعد حدائق فرساي الموجودة في قلب فرنسا جوهرةً تاريخية مهمة، وقد تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979م. وتشتهر فرساي بأنها مقر الملكية الفرنسية منذ عام 1682م وحتى اندلاع الثورة الفرنسية.

تضم حدائق فرساي آلاف الزهور والأشجار التي يتم الحصول عليها من جميع أنحاء فرنسا، بالإضافة إلى نباتات الحمضيات المستوردة من إيطاليا وإسبانيا، وهي مكان رائع للتنزه وركوب الدراجات والاستمتاع بالمناظر الجميلة خاصة في الفترة ما بين أبريل وأكتوبر.

versailles, palace of versailles, gardens of versailles, france ...

ملف:Versailles Garden.jpg - ويكيبيديا

  • حدائق مونتريال النباتية:

تأسست حدائق مونتريال النباتية في عام 1931م، ومنذ ذلك الوقت فقد نمت وتطور مكانها ليشمل حديقة ورود ومشتل وحديقة يابانية وحديقة صينية.

وتحتوي حدائق مونتريال النباتية على حوالي 22000 نوع من النباتات ضمن 20 معرضاً و10 دفيئات، ويتميز هذا المكان بوجود معرض زهور تسبب الدغدغة للأنف واليدين مصممة لتناسب الزوار ضعاف البصر. وأفضل وقت لزيارة هذه التحفة الجميلة هو ما بين مارس إلى مايو أو ما بين سبتمبر إلى نوفمبر.

Montreal Botanical Gardens | Touring the greenhouses . There… | Flickr

لتستمتع أكثر بحدائق الزهور الموجودة حول العالم، تابع مقالنا حول الجولات الافتراضية وزيارات الحدائق.