لا يمكن أن تكون غير سعيد بتلقي باقة من الزهور المشرقة، ذات الشكل الجميل والرائحة العطرة، ولكن ماذا ستفعل بباقة من الزهور القديمة التي مضى عليها الوقت؟

ستتعرف اليوم في مدونة بوكيه على ست طرق لإعادة استخدام الزهور القديمة بشكل جميل ومبدع.

6 أشياء يمكنك صنعها من باقة الزهور القديمة:

Royalty-Free photo: Dried rose flowers in vase | PickPik

  • صناعة الزهور المجففة:

تحظى الزهور المجففة برونق خاص من الجمال والإبداع، يجعلها لمسة فنية في الكثير من الأشياء والمناسبات، وأسهل طريقة لتجفيف باقة كاملة من الورد هي ربط سيقانها بإحكام، وتعليقها مقلوبة في مكان جاف ومظلم لعدة أسابيع، أو حتى لشهر كامل.

أما إذا كانت الزهور لديك صغيرة الحجم ومسطحة، فإن كل ما ستفعله هو وضعها بين صفحات كتاب كبير لبضعة أسابيع أيضاً.

هذه الزهور المجففة قد تحتاجها لتزيين الهدايا وتغليفها، أو إدخالها في ديكور المنزل، أو حتى الاستفادة من الرائحة الجميلة التي تعبق بها لنشرها في أجواء المنزل.

Rose,dry flower,blossom,bloom,macro - free image from needpix.com

  • صناعة ماء الورد من الزهور القديمة:

إذا كنت ممن يحبون الجمال الطبيعي، فإن ماء الورد سيكون جزءاً لا غنىً عنه في الروتين الخاص بالعناية بالبشرة، فمن خلال نقع بتلات الورود في الماء ستحصل على ماء الورد برائحته المنعشة.

petaled flower, vial, essential oils, aromatherapy, spa, oil ...

  • الحصول على باقة جديدة:

إذا كانت لديك مساحة في حديقتك أو أوانٍ للزراعة، فإنك تستطيع استخدام بذور الزهور لإعادة زراعتها من جديد والحصول على باقة جديدة من الأزهار.

  • احتفظ بمزهرية الزهور:

إذا حصلت على باقة من الزهور مع مزهرية، فيمكنك الاحتفاظ بالمزهرية وإعادة استخدامها في منزلك مرة أخرى إذا كانت تلائم ذوقك، أما إذا لم تكن كذلك، فيمكنك التبرع بها أو إهدائها لصديق آخر قد تعجبه.

Royalty-Free photo: White rose flowers with blue glass vase | PickPik

  • أعد استخدام باقة الزهور:

إذا كانت باقة الزهور ملفوفة بالبلاستيك وليس الورق، فبإمكانك الحفاظ عليه واستخدامه مرة أخرى في تغليف الهدايا أو إنشاء باقة ورد جديدة، فهذا البلاستيك في النهاية سيكون عبئاً على البيئة.

  • استخدم الزهور القديمة كسماد:

الحل الأخير للاستفادة من باقة زهور قديمة هو استخدامها كسماد عضوي في حديقتك، وهذا الحل هو الأفضل بدلاً من إلقائها في القمامة، وستكون تلك الزهور قد ساعدت نباتاتك على النمو والإزهار.

 

قبل أن تلجأ إلى هذه الأشياء، حافظ على نضارة باقة الورد من خلال هذه النصائح التي تقدمها لك مدونة بوكيه.