إذا كنت تفكر في صناعة سلال الزهور المعلقة، فإن هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل ارتداء قفازات الزراعة والبدئ في العمل، وفي حين أن الكثير من أنواع النباتات التي يمكن أن تنمو في السلال المعلقة فإن بعضاً منها ينمو بشكل أفضل من البعض الآخر.

لماذا تريد أن تصنع سلال الزهور المعلقة؟

هل تريد إنشاء سلة زهور معلقة لمناسبة خاصة؟ مثل عيد ميلاد أو عيد الأم؟ هل تريد زراعة الخضار أو الأعشاب فيها؟ أم أنك تريدها لتكون زينة جميلة في فناء منزلك؟ إذاً الخطوة الأولى أن تفكر لماذا تريد سلة زهور قبل أن تقرر ما ستزرعه فيها.

Hanging Basket Flowers Summer - Free photo on Pixabay

إذا كنت ترغب في زراعة الفاكهة أو الخضار، فإن الجزر وأو الطماطم الصغيرة أو الفجل هي خيار مناسب، أما عن الأعشاب فالريحان أو البقدونس أو الزعتر أو النعناع هي خيارات جيدة للنمو في سلال في الشمس.

أما عن الزهور، فعندما تختارها فكر في شكلها وفي الرائحة التي ستصنعها لك أيضاً، فمثلاً أزهار القرنفل أو زهور القطيفة ستكون خياراً رائعاً وجميلاً.

أين ستضع سلال الزهور والنباتات المعلقة؟

يؤثر المكان الذي تعيش فيه النباتات التي يمكنك زراعتها، لذلك قم ببعض الأبحاث حول المناخ الذي تحتاجه نباتاتك أو زهورك التي اخترتها، وفكر أيضاُ في المكان الذي ستضع فيها السلة هل في الشمس مثل زهور القطيفة والنعناع، أم في الظل مثل البيغونيا؟

flowers, hanging basket, window, floral, petunias, purple | Pikist

ما هو النمط الذي تبحث عنه من السلال؟

يمكن أن تجد السلال المعلقة بجميع الأشكال والأحجام، لتتناسب مع جميع الأذواق والحدائق، فكر في النمط الذي تريده وابحث حول الأفكار التي يمكن أن تدعمه ، قد ترغب في إنشاء سلة معلقة تحتوي على زهرة واحدة فقط، أو تحتوي على مجموعة من الزهور الملونة، كالقطيفة والبيغونيا والأقحوان والهليون وغيرها من الزهور.

Hanging Basket Of Flowers Free Stock Photo - Public Domain Pictures

تضفي سلال النباتات والأزهار رونقاً وجمالاً على المكان الذي تتواجد فيه، سواء داخل المنزل أو خارجه في الحديقة، كما يمكن أن تستخدمها كهدية مميزة بدلاً من باقات الورود الكلاسيكية، خاصة إذا كنت ستهديها لبيت جديد.