يا زهرةَ التوليب يا وجه الهوى

وبـريـقَـه ونـسـيـمَـه وشـذاه

ما إن أراكِ أحس قلبي خافقاً

وأقول بين جوانحي.. الله

ما هي زهرة التوليب؟

هي أول طلائع الربيع، ويعود أصلها إلى وسط آسيا، وقد انتشرت بعد ذلك إلى دول كثيرة مثل تركيا وهولندا واليابان وإيران، فأصبحت جزءاً مهماً في ثقافتها وحضارتها.

لزهرة التوليب عشرات الأنواع، وهي زهرة معمرة تعيش حتى سنتين، ويتراوح طول سيقانها ما بين 10-60 سم، ومنها ما يكون من بتلتين فقط أو أكثر من ذلك. وتزرع هذه الأزهار عادة في نهاية الصيف أو قبل بداية الخريف.

وتعود أزهار التوليب إلى فصيلة النباتات الزنبقية، وتتكون من عدة طبقات من البتلات الملونة.

تقدم باقات التوليب في الكثير من المناسبات، فألوانها المتعددة وأناقتها تجعلها دوماً في الصدارة، فيمكنك تقديمها كهدية للشفاء، أو كهدية لمنزل جديد، أو غيرها من الهدايا التي يمكن أن توصلها لأحبابك عن طريق تطبيق بوكيه.

سبب تسمية زهرة التوليب ودلالتها:

هناك عدة قصص تحكي قصة تسمية التوليب، فمثلاً في الأسطورة الإيرانية القديمة، هناك شاب أحب فتاة حباً شديداً، ولكنها توفيت، وحينما وصله خبر موتها يئس وحزن حزناً شديداً، فما كان منه إلا أن قفز من أعلى الجبال ولقي مصرعه، وفي المكان الذي نزفت فيه دماءه نبتت زهرة التوليب، فكان ذلك رمزاً للحب والإخلاص.

أما في تركيا فيطلق عليها (زهرة العمامة) وذلك لتعدد بتلاتها الملونة بما يشبه العمامة، ووضع الرجال الأتراك هذه الزهرة على عماماتهم.

وتدل زهور التوليب فيما تدل على معانٍ كثيرة، فهي رمز للجمال والإخلاص في الحب، والرومانسية، والصداقة، والأناقة.

أنواع زهرة التوليب:

هناك الكثير من أنواع التوليب، ومنها:

  1. توليب ملكة الليل
  2. توليب الماس الوردي
  3. توليب السكر المزدوج
  4. توليب احمرار الجمال
  5. توليب مونديال
  6. توليب الزنبق الواحد
  7. توليب الكمون
  8. توليب ريم
  9. توليب أحلام اليقظة
  10. توليب أغنية بيل

لا يمكن لأي شخص أن يتجاهل رقة وجمال زهور التوليب وأناقتها، وما تحتويه من معانٍ راقية في الحب والإخلاص. لذا فإن زهرة التوليب هي المناسبة لأحبابك، وسنسعد من خلال تطبيق بوكيه أن نساعدك في إيصال باقة من التوليب لهم!