اسماء الورد بالتركي | العطرية والجبلية وانواع اخري

اسماء زهور تركية للبنات

يوجد في تركيا عدد كبير جدا من أنواع الزهور البرية، يعادل تقريبا عدد الزهور المنتشرة أو الموجود في باقي دول أوروبا مجتمعة، فهناك ما يزيد عن تسعة آلاف نوع من الورود تم تحديدها حتى الآن في تركيا، مجموعة كبيرة من هذه الورود لا يوجد مثيل لها على وجه الأرض، ومن أشهر اسماء الورد بالتركي زهرة التوليب (Lale) وزهرة الزنبق (Zambak)، وزهرة الياسمين (Yasemin) وزهرة اللوتس (nilüfe) وغيرهم.

اسماء الورد بالتركي

يوجد مجموعة متنوعة من اسماء الورد بالتركي، الكثير من هذه الورود تشتهر في تركيا وغيرها من الدول، وتشمل:

زهرة التوليب tulip

يطلق عليها باللغة التركية اسم (Lale)، وفي الأصل تشتق كلمة توليب من الكلمة التركية (tulbend) أو (turban)، والتي تشير إلى الحب المثالي والعميق، وهو المعنى الأكثر شهرة لهذه الزهور.

وبالإضافة إلى المعنى السابق فإن ورود التوليب تشير أيضا إلى الولادة الجديدة، والتغييرات الجديدة في الحياة، كما أنها تعبر عن أعمال الخير ولذا فهي تمثل رمزا للجمعيات الخيرية.

وتعتبر زهرة التوليب هي الزهرة الوطنية لتركيا، حيث تم زراعتها و نشأت لأول مرة في تركية ، ثم انتقلت من دول الشرق إلى الغرب.

تتوفر في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان، بما في ذلك الأبيض و الأصفر والوردي والأحمر والبرتقالي والبنفسجي.

زهرة القرنفل

تعرف باللغة التركية باسم (Karanfil)، أما ترجمة اسمها باللغة الإنجليزية فهو (Carnation flower) أو (clove pink).

وهي عبارة عن نبات عشبي من فصيلة القرنفل الوردي، و أصل موطنها هو البحر الأبيض المتوسط.

يعتقد البعض أن تسمية وردة القرنفل بهذا الاسم (carnation) أي تتويج، يرجع إلى استخدام زهرة القرنفل في تيجان الاحتفالات اليونانية.

ويوجد ألوان عديدة من زهرة القرنفل، وهم ابيض واحمر فاتح وداكن، وأيضا اللون الوردي والأصفر والبنفسجي.

ويشير القرنفل ذو اللون الوردي إلى حب الأم، بينما يمثل القرنفل ذو الأحمر الفاتح معنى الصداقة والإعجاب، والأحمر الداكن يشير إلى الحب الصادق والمودة، بينما يمثل اللون الأبيض رمز الحب النقي.

أسماء الزهور العطریة بالتركى

فيما يلي مجموعة من اسماء الورد بالتركي ذات الرائحة عطرية رائعة، والتي تتميز باستخداماتها المتنوعة، والتي من أمثلتها:

اللافندر

تعرف في تركيا باسم (Lavanda)، أي زهرة لافندر وهو اسمها بالانجليزية (Lavender).

الموطن الأصلي لهذه الزهرة هو منطقة البحر الأبيض المتوسط، ولكنها تزرع أو تنبت الآن بشكل أساسي في إنجلترا.

وهو عشب ذو رائحة طيبة جميلة و جذابة، بالإضافة إلى أن لها العديد من الخصائص العلاجية.

حيث تستخدم كمضاد للبرد وطارد للبلغم، وكمسكن لآلام الجسم وآلام الروماتيزم، بالإضافة إلى تخفيف أمراض المسالك البولية وإدرار البول، وكذلك فإنها تعالج الجروح وتعمل على تطهيرها.

تمثل زهور اللافندر عدة معان وهي النقاء والصفاء والهدوء، كما أن اللون البنفسجي لهذه الزهور هو لون الملوك، الذي يعبر عن الأناقة والأصالة والرفاهية.

الياسمين

من أجمل أنواع الورود العطرية، والتي يطلق عليها اسم زهرة (Yasemin) في لغة الدولة التركية، وفي الانجليزية (Jasmine)، ويأتي اسمها من الكلمة الفارسية (yasmin) التي تعني هبة من الله.

تضم فصيلة زهور الياسمين حوالي 200 نوع من النباتات، نشأ معظمها في المناطق الاستوائية في آسيا، ولكنها تزرع الآن في جميع أنحاء العالم.

لزهور الياسمين عدة استخدامات أهمها هو استخدامها في العطور، حيث تعتبر عطور الياسمين واحدة من أشهر أنواع العطور في العالم.

وكذلك فإن زهور الياسمين لها عدة استخدامات طبية، لعلاج أمراض العيون والجلد.

كما تستخدم الزيوت العطرية المستخلصة منها في العلاج بالروائح العطرية، حيث تعمل كمضاد للاكتئاب ومسكن ومهديء يساعد على النوم.

لطالما اعتبر زهر ياسمين رمزا للجمال الأبدي، علاوة على أن لها معنى آخر جميل وهو الحب والحنان، كما أنها تحمل معنى البراءة والنقاء ويوجد عدد لا بأس به من بنات البلدان العربية لهن نفس اسم الزهرة سواء في بلاد الشام مثل لبنان والأدرن وكذلك في باقي البلاد الأخري وذلك لما تحمل من معاني سامية .

مسك الروم

من حيث الشكل فهي من أجمل الزهر العطري الفواح وهي التي تستخدم كنبات لأغراض الزينة، وتسمى في اللغات التركية باسم (Sümbülteber)، أما اسمها في اللغة الانجليزية فهو (Tube rose).

توجد هذه الزهور في مناطق مختلفة في العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والصين وفرنسا والهند.

وهي تتميز بلونها الأبيض الثلجي و تمتلك رائحة عطرية جذابة، مما يجعلها من أهم الأصناف الخاصة التي تدخل في صناعة العطور، بالإضافة إلى منتجات التجميل عالية الجودة، وكذلك فهي تستخدم في باقات الزفاف وحفلات الأعراس.

علاوة على أن لها بعض الاستخدامات العلاجية لمحاربة الأنيميا وعلاج الأرق، وتخفيف نزلات البرد والتهابات الحلق.

ويشير الأسم إلى معاني البهجة والعاطفة وحب المغامرة، فضلا عن لونها الأبيض الذي يرمز إلى السلام والنقاء والبراءة.

أسماء الزهور الجبلیة بالتركى

فيما يلي مجموعة من اسماء الورد بالتركي، جميعها من الورد الجبلی الذي يزدهر في المناطق الجبلية:

المريمية

يطلق على زهور المريمية في اللغة التركية اسم (adaçayı)، وفي الانجليزية تعرف باسم (Salvia fruticosa).

تتواجد في دول البحر الأبيض المتوسط وآسيا، ثم انتشرت بعد ذلك في أوروبا الوسطى، وهناك الكثير من أنواعها في أمريكا الوسطى والمكسيك.

وهي تعمل كمضاد حيوي ومطهر (للأذن والحنجرة)، وطارد للريح ومدر للبول وموسع للأوعية ومنشط، بجانب علاج مشاكل الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، وعلاج مشاكل الدورة الشهرية والعقم والتوتر والاكتئاب.

بالإضافة إلى استخدامها في شكل توابل وفي صنع مشروب الشاي العطري، كما تستخدم لصنع أحد الزيوت العطرية الأساسية.

ترمز زهور المريمية إلى النقاء والحكمة والخلود، بالإضافة إلى التصدي للأرواح الشريرة، وأيضا فإنها ترتبط بالفضيلة.

اللوتس

تعرف زهرة اللوتس في اللغة التركية باسم (nilüfe)، بينما تعرف في اللغة الانجليزية باسم (Lotus).

تاريخ موطنها الأصلي هو آسيا وتحديدا في الجنوب الآسيوي بالإضافة إلى تنمو أيضا في أستراليا. وهي عبارة عن نبات مائي معمر ذو عمر طويل يزرع في الحدائق المائية.

وقد عرفت زهرة اللوتس منذ زمن قدماء المصريين، حيث من رموز الدين لهم بمعنى الخلق والولادة، بالإضافة إلى أنها كانت ترمز لفترة طويلة للشمس.

وهي توجد إما باللون الوردي أو الأبيض وليس لها ألوان أخرى، وتزرع جذورها في تربة نهر أو بركة، بينما تطفو أوراقها على السطح.

و يعني إسم هذه الزهرة النقاء والجمال والازدهار والخصوبة، بالإضافة إلى أن معناه أيضا يشير إلي الشباب المتجدد والخلود والطهارة.

تستخدم زهور اللوتس في عدة استخدامات علاجية، منها وقف النزيف وتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي بما في ذلك الإسهال.

زهرة الأوركيد

ومن بين اسماء الورد بالتركي زهرة الأوركيد (Orkide)، وفي اللغة الانجليزية تسمى (Orchid).

ترتبط زهرة الأوركيد بالخصوبة والرجولة، كما ارتبطت منذ القدم بالحب عبر مختلف الثقافات والعصور.

ترمز تلك الوردة النباتية الجميلة ذات الألوان البيضاء إلى البراءة والنقاء والأناقة والوقار. بينما ترمز زهرة الأوركيد الوردية إلى الأنوثة والفرح.

وتشير نبتة أوركيد الصفراء إلى الصداقة والبدايات الجديدة. أما اللون البنفسجي لزهرة الأوركيد فهو يشير إلى الملوك والإعجاب. والبرتقالي يشير إلى الفخر والحماس والجرأة.

موطن هذه الأزهار هو الغابات الاستوائية في جنوب أمريكا الوسطى وشمال غرب أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى البلدان التي تقع على طول جبال الأنديز، كما يمكن العثور على بعض أنواعها في المناطق شبه الصحراوية.

تستخدم أزهار الأوركيد على نطاق واسع في العطور والعلاج بالروائح، ويشتق منها مستخلص الفانيليا.

بالإضافة إلى أن لديها العديد من الاستخدامات الطبية، كعلاج للسعال وأمراض الكلى والرئة والمعدة والعيون.

ذكرنا فيما سبق العديد من اسماء الورد بالتركي، وهناك مجموعة أسماء أخرى لأنواع ورود بالتركي، مثل إبرة الراعي (Sarduny) و شقائق النعمان (Gelincik)، وزهرة الأقحوان أو أقحوان (Krizantem) وزهرة البابونج (Papatya)، بالإضافة إلى زهرة النرجس أو نرجس (Nergis) وزهرة البنفسج (Menekşe) و الريحان (Fesleğen) وغيرهم الكثير.

اعشق الزهور والورود وأعتبرهم أجمل ما في الحياة، لدي شغف كبير بالنباتات وكل ما يدور حولها. تابعني علي تويتر تابعني علي تويتر

‎أضف رد

I don't publish guest or sponsored posts on this site. But thanks anyway. :)

:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد