جميع انواع ماء الورد يتم استخراجها من بتلات الورود المتعددة، إذ يُستخرج منها زيوت صافية بطريقة طبيعية ومفيدة للاستخدام الآدمي. وعلي الرغم من أن ما يتم طرحه في الاسواق من ماء الورد في الأسواق عادة من يكون منتج ليس أصلياً ويكون تركيز تلك الزيوت مخفف ويتم إضافة الكثير من المواد الكيميائية إليها والعديد من العطور في بعض الأحيان.

تتنوع فوائد ماء الورد لحماية البشرة وللجمال وبتكلفة ليست باهظة، ويمكن عمل ماء الورد في البيت يدويًا عن طريق تجميع بتلات الورد ونقعها في ماء مقطر ووضعها تحت آشعة الشمس لمدة زمنية محددة.

فوائد ماء الورد

ماء الورد نظرًا لأنه يتضمن في مكوناته على الكثير من المكونات الغذائية الضرورية مثل مقاومات للأكسدة مثل مادة الفلافينويد، وفيتامينات مثل فيتامين د، هـ، أ، ب 3، فبالتالي هو يدخل ضمن الكثير من الوصفات والخلطات الطبية لخصائصه العلاجية وتحديدًا في الحماية من الالتهابات والجراثيم، وسنعرض أبرز فوائده في ما يلي:

فوائد شرب ماء الورد

قد يساهم شرب ماء الورد في تحفيز الدورة الدموية في طبقات الجلد، الأمر الذي من شأنه أن يقلل من بروز الشعيرات الدموية والعروق، ويساعد ايضًا في المحافظة على معادلة مستوى الحموضة في الجلد، ويتسبب في فوائد مهدئة للأكزيما وحب الشباب.

فوائد ماء الورد للجسم

معظم انواع ماء الورد تمنح الجسم رائحة جميلة وجذابة، حيث أن استخدام ماء الورد خلال الاستحمام يمنح الجلد والبشرة رائحة عطرة لباقي اليوم.

فوائد ماء الورد للبنات

ماء الورد له الكثير من الاستخدامات بالنسبة للفتيات، حيث أن له مميزات وخصائص عديدة في تطويل الرموش وتنعيم الشعر ونضارة البشرة ولمعانها وحيويتها.

فوائد ماء الورد للرجال

منذ العصور القديمة كان يوجد اساطير تذكر أن الملكة كليوباترا حاكمة مصر سابقًا كانت تستعمل ماء الورد كنوع من أنواع منشط جنسي للرجال، إذ تمكن ماء الورد بجميع محتوياته ومكوناته من معادن وفيتامينات وتحديدًا فيتامين سي، من تعزيز وظيفة الدورة الدموية لهم.

كما يرفع ماء الورد من امكانية عمل عضلة القلب، ولذلك ينصح بتناول ماء الورد لأنه منتج آمن وطبيعي للرجال ولا يتطلب إلى تكبد مبالغ مالية كبيرة مثل التي يدفعها أغلب الرجال من أجل شراء أنواع من المنشطات الجنسية.

شرب ماء الورد يسمن

أكدت الأبحاث العلمية أن شرب ماء الورد لا يؤدي إلى زيادة وزن الجسم، بل على العكس من هذا، فهو يساعد على خفض الوزن بطريقة فعالة للغاية، إذ تتضمن بتلات الورود على مواد وعناصر تساعد على تحفيز عملية الأيض بالجسم، كما يعمل بمثابة مقلل للشهية وبالتالي تضعف من الإحساس بالجوع؛ مما يساعد ذلك على فقدان الوزن.

فوائد ماء الورد للصدر

يعتبر ماء الورد من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على تكبير حجم الثدي للسيدات، حيث يساهم في زيادة حجم الثدي 3 مرات من حجمه الأصلي في مدة شهر واحد فقط، وهذا من خلال شربها بخلط ربع كوب من ماء الورد على كل لتر من ماء الشرب، وشربه يومياً باستمرار، كما يمكن دمجه أيضًا مع العصائر.

وصفة تكبير حجم الصدر بماء الورد 

  1. نضع كوب من ماء الورد في إناء بحجم مناسب، ثم نضيف إليه ملعقتان من الحلبة المطحونة، مع ملعقتان من الحمص المطحون، ونقلب الخليط جيداً.
  2. ثم نضيف إلى الخليط ملعقتان من بشر الليمون، و ملعقتان من بشر البرتقال، ونقلبهم.
  3. ثم نقوم بتسخين الخليط على نار هادئة حتى تتجانس المقادير مع بعضها.
  4. نرفع الخليط عن النار، ونتركه فترة حتى يبرد تمامًا.
  5. بعدها نضع الخليط على الثدي وندلكه بلطف باستخدام أطراف أصابعنا، من خلال حركات دائرية حتى 10 دقائق.
  6. نترك الخليط فترة 10 دقائق أخرى، ثم نغسله بالماء الفاتر.

ماء الورد للمنطقة الحساسة

تعمل ماء الورد على تعطير الأماكن الحساسة دون قلق وإعطائها رائحة جذابة ومنعشة، وتعتبر أيضًا مهدئ هائل وله فاعلية كبيرة بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر الزائد في تلك المنطقة، كما يُستخدم أيضًا في تقليل نمو الشعر فيها وجعل جلدها مشدود، وأهم فوائدها أنها تعتبر غسول ومطهر مهبلي فعال.

ماء الورد للشعر

يتضمن ماء الورد الكثير من الفوائد الهامة للشعر، وفي النقاط التالية سنوضح بعض منها:

  1. يعمل على تنعيم الشعر، وهذا من خلال تجديد بصيلات الشعر وترطيبه، لهذا يفضل استخدام ماء الورد للشعر مع الشامبو اليومي بشكل دائم.
  2. بجانب أنه يمنح البريق واللمعان الجذاب للشعر.
  3. يساهم في القضاء على القشرة في فروة الرأس التي تتسبب فيها الفطريات.
  4. يعمل على تغذية وتقوية جذور الشعر، ويُزيد من نمو الشعر، ويقلل من تساقطه وتقصفه
  5. ماء الورد له الفاعلية على علاج الالتهابات والاحمرار في فروة الرأس.
  6. يُحسن ماء الورد من نوعية الشعر، ويعزز من سلامته وصحته.
  7. ينشط ماء الورد من الدورة الدموية في فروة الرأس.

فوائد ماء الورد للشفايف

يعمل ماء الورد على ترطيب الشفايف، ويدخل أيضًا في خلطات منزلية تعمل على تقشير الشفاه وتجديد خلاياها، وبالتالي فهو يعمل على تفتيح الشفاه ونعومتها.

فوائد ماء الورد للعين

يعمل ماء الورد على تقليص انتفاخ العيون، حيث أن انتفاخ العينين يعود إلى قلة النون أو الإجهاد أو حساسية و إرهاق العين، ويدل في العادة إلى تزايد السوائل في ذلك المكان تحت العين، والتي تتسبب في تغير لون الجلد في تلك المنطقة، هذا بجانب القضاء على الهالات السوداء تحت العينين.

فوائد الورد للرموش

يجب التنويه إلى أن الرموش الصغيرة والقصيرة هي إحدى أسباب ما يطلق عليها العين الدامعة، ويعد ماء الورد من الوصفات المنزلية العلاجية التي يسهل للشخص استعمالها لحل تلك المشكلة، حيث إن ماء الورد يعزز من نمو الشعر بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات أبرزها، فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين ب 3، وفيتامين هـ، وبالتالي فهو يتم استخدامه لتطويل وتكثيف الرموش خاصة للبنات.

ماء الورد لتكبير المؤخرة

ماء الورد له الفاعلية لتجديد وتنشيط خلايا الجلد والغدد التي تتحكم في حجم المؤخرة بشكل مباشر، وفي الفقرة التالية سنعرض لكم خلطة ماء الورد لتكبير حجم المؤخرة.

خلطة ماء الورد والحلبة: 

قومي بوضع مقدار 5 ملاعق كبيرة من نبات الحلبة في حوالي كوب كبير من الماء المغلي وضعيه جانبًا فترة 30 دقيقة حتى يصير لون الماء باللون الأصفر، ثم ضعي فوق الخليط ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية مع ربع كوب من ماء الورد، واخلطي كل هذا جيدًا، بعد ذلك يتم شطف المؤخرة بالماء الفاتر حتى يسهل تفتيح المسام، ثم نقوم بتدليك المؤخره باستخدام ذلك الخليط الحلبة بحركات دائرية مع الضغط بلطف لفترة 15 دقيقة مستمرة، ونكرر تلك الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً حتى تتوصلي علي حجم المؤخرة المرغوب.

فوائد ماء الورد للجنس

كما ذكر في أحد الاساطير الفرعونية أن ماء الورد له دور فعال في تحسين الأداء الجنسي لدى الرجال، حيث أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية للرجال وبالتالي يعزز الأداء في العلاقة الحميمية.

فوائد ماء الورد للبشرة

ماء الورد له العديد من الفوائد والخصائص الهامة للبشرة بمختلف أنواعها، ومنها:

فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية

يعتبر ماء الورد منتجًا هائلًا لوصفات التجميل لمختلف أنواع البشرة نظرًا لمميزاته المهدئة، ويمتلك خصائص التبريد الطبيعي، وأيضًا هو بمثابة محارب للالتهابات ومُطهِّر ومقاوم للأكسدة، ويمنح العديد من الفوائد الصحية التي تصلح عيوب البشرة، ويسهل استخدام ماء الورد باعتباره تونر لغلق المسام، وتطهير البشرة، وتغذيتها لتقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

ماء الورد لحب الشباب

من الممكن استخدام ماء الورد لمكافحة حبوب الشباب والبثور، حيث أكدت الابحاث العلمية فاعلية ماء الورد للقضاء على فئة من البكتيريا التي تتسبب في ظهور حبوب الشباب.

ماء الورد لتفتيح البشرة

يعمل ماء الورد على إضفاء الحيوية والنضارة واللمعان لبشرتك، وحتى تحصل على ذلك قم برش قطرات ماء الورد في الصباح بمجرد الاستيقاظ من النوم.

ماء الورد يقفل المسام

يعد ماء الورد مطهرًا فعالًا للوجه، إذ يمكن رشه للتخلص من الزيوت والشوائب العالقة به، وبالتالي الحد من انسداد مسام الوجه، وايضا يساهم وضعه بشكل موضعي على الحد من الالتهابات الناتجة عن ظهور حب الشباب، ويمكن أن نستفيد من مميزاته أيضًا لالتئام ندبات وجروح الوجه.

ماء الورد للبشرة الحساسة

يتناسب ماء الورد مع البشرة الحساسة؛ حيث أنه يساعد على تهدئة التهيج والاحمرار، وهذا نتيجة لاحتوائه على مواد مكافحة للالتهاب، كذلك هو يتسم بعدم حدوث أي أعراض جانبية بسببه.

ماء الورد للبشرة المختلطة

يتضمن ماء الورد مواد ومركبات تبطئ عمل مادتي الإيلاستاز(Elastase) و الكولاجيناز(Collagenase) في البشرة، وكلاهما يؤدي إلى ظهور التجاعيد، لذلك يمكن استعمال ماء الورد للحماية من التجاعيد وتقليل ظهور آثار الشيخوخة.

فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم

يتم استخدام ماء الورد لتطهير البشرة وإزالة بقايا مستحضرات المكياج والشوائب العالقة، فهو يمكن اعتباره معقم ومطهر للبشرة بالإضافة إلى أنه مرطب.

فوائد ماء الورد للوجه مع النشا

من فوائد خلط ماء الورد مع النشا:

  1. أنه يساعد على تفتيح البشرة، وتوحيد لونها والقضاء على البقع الداكنة، لان الخليط يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وفيتامين A.
  2. وهو يعمل أيضًا على تحفيز خلايا البشرة، وتجديدها.
  3. هذا الخليط يعتبر مقشر للبشرة، والتخلص من خلايا الجلد التالفة.
  4. أيضًا يساعد على ترطيب البشرة، والقضاء على حبوب الشباب، والعلامات الناتجة عنه.
  5. يحفز الخليط البشرة على إفراز مادة الكولاجين، وبالتالي يعمل على شدها، ومنحها الحيوية وتأخير ظهور آثار التقدم في السن، والتجاعيد.
  6. يعمل على تهدئة البشرة، وعلاج الاحمرار والالتهابات التي تنتج عن تزايد الشوائب داخل المسامات.
  7. يعمل كواقي للبشرة من آشعة الشمس المضرة، والحد من تكون الرؤوس السوداء وانسداد المسامات الواسعة.

ماء الورد واقي من الشمس

يتضمن ماء الورد في تكوينه على فيتامين سي الذي يحافظ على البشرة من أشعة الشمس المضرة، ما يؤهله لأن يكون بديل لمستحضرات “صن بلوك”.

كل ما يجب عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة من ماء الورد مع نفس الكمية من الجلسرين، ونصف ملعقة من ماء الخيار، وتوزيعهم على الوجه قبل الخروج في الشمس بـ 30 دقيقة.

ماسك ماء الورد

يوجد العديد من ماسكات واقنعة ماء الورد التي تساعد على تنظيف وتفتيح وتقشير البشرة، نذكر منها مايلي:

ماسك ماء الورد والنشا

  1. ملعقتان كبيرتان من ماء الورد
  2. ملعقتان كبيرتان من النشا

امزجي ماء الورد مع النشا مع قدر قليل من الماء الفاتر، ثم ضعيه على النار على درجة حرارة منخفضة لكي يتماسك.

ثم ارفعيه من النار واتركيه حتى يبرد قليلا حتى تتمكني من وضعه على بشرتك.

ثم نظفي بشرتك بشكل جيد.

ووزعي هذا الخليط بشكل تام على وجهك أو بشرة جسمك.

اتركيه على جلدك لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر.

ثم ضعي اي نوع كريم مرطب على بشرتك لتلطيفها وترطيبها.

ماسك القهوة وماء الورد

يعتبر ماسك ماء الورد والقهوة مفيد جدا للبشرة، ومن السهل تحضيره عن طريق المكونات والطريقة التالية:

المكونات:

1 كوب من مطحون القهوة.

2 ملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير:

 قومي بخلط المكونات في إناء عميق جيدا حتى يتجانسوا تماما.

ثم ضعيه على بشرتك أو جسمك لمدة ثلث ساعة و وزعيه تماما بأصابعك بحركات دائرية.

وبعدها اغسليه جيدا بالماء الفاتر.

ماسك ماء الورد للبشرة الدهنية

ماسك ماء الورد والطين الطبيعي

يحتوي ماء الورد على مميزات تعادل درجة الحموضة في الجلد، ويعمل على التخلص من الزيوت المتراكمة في الوجه، ويقضي على البثور والرؤوس السوداء والخطوط الرفيعة والتجاعيد.

المكونات:

ملعقة كبيرة من الطين الطبيعي.

2 ملعقة صغيرة من ماء الورد.

كمية من الماء الفاتر.

خطوات التحضير:

نخلط ماء الورد مع الطين والماء في إناء حتى تتماسك المكونات وتصبح مثل العجينة.

نقوم بتوزيع العجينة على كامل الوجه والرقبة، ونتركها مدة نصف ساعة.

نغسل الوجه والرقبة ونتركها حتى تجف تمامًا.

نكرر تلك الوصفة مرة إلى مرتين اسبوعياً.

خلطات ماء الورد لتبييض البشرة

ماء الورد يساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة، ويزيل آثار النمش، إذ يمكن وضع ماء الورد ورشه على البشرة مرة كل أسبوع حتى تحصلي على نتائج مبهرة، كما يمكنك خلط كل من ماء الورد مع زيت اللوز الحلو مع ملعقة طعام من الحليب البودرة، مع ملعقة طعام من النشا، ويوزع الخليط على البشرة، ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر.

ماسك ماء الورد والخميرة

ويمكن تحضير تلك الوصفة (ماء الورد مع الخميرة) من خلال خلط ملعقة من الخميرة الفورية مع 2 ملعقة من ماء الورد ومزجهما جيداً، ثُم نوزع المزيج على البشرة لفترة حوالي 20 دقيقة، ثم بعدها نقوم بغسل البشرة جيداً بالماء الفاتر، ويمكن تكرار ذلك الماسك من مرة إلى مرتين في الشهر لتنظيف الوجه وتنقيته ومنحه المزيد من النضارة.

فوائد بودرة التلك مع ماء الورد

إذا كنتِ تعانين من علامات آشعة الشمس التي تملأ بشرتك ولا تملكين الوقت لعمل اقنعة للحفاظ على بشرتك؟ نقدم لكِ حل عملي وسريع لتلك المشكلة، ضعي ملعقة من بودرة الأطفال (بودرة التلك) مع ملعقة من ماء الورد وخلطهما تماما حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم قومي بتوزيع العجينة على بشرتك، واتركيها لمدة من ربع إلى ثلث ساعة قبل غسله تماما. واحصلي على وجه نقي خالي من علامات آشعة الشمس.

فوائد الجلسرين السائل مع ماء الورد

يتضمن ماء الورد في مكوناته على مقاوم للأكسدة التي تحفز إفراز مادة الكولاجين في الجلد والبشرة، فبالتالي تكافح آثار التقدم في العمر وعلامات الشيخوخة، ويجعلك تحصلي على بشرة نضرة، مشدودة ولامعة.

أيضًا يساعد ماء الورد على القضاء من البقع الداكنة ويعمل على توحيد لون البشرة، أما سائل الجلسرين، فهو يسد المسام، ويساعد في ترطيب البشرة، وتقشيرها بنعومة وتنظيفها من جميع العوالق المتراكمة، لهذا، هذا العنصر ضروري حتى تحصلي على بشرة نقية، نضرة ولامعة.

ماء الورد والليمون للوجه

إن خليط عصير الليمون مع ماء الورد يتضمن العديد من المميزات والعناصر الفعالة التي تساعد في القضاء على أغلب مشكلات البشرة؛ حيث يعمل عصير الليمون على التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة والرؤوس السوداء، نظرًا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج، هذا بجانب خصائصه المتنوعة مع ماء الورد مثل غلق مسامات البشرة وترطيبها.

تونر ماء الورد

يمكن استعمال ماء الورد في خلطات منزلية باعتباره تونر للبشرة، وأهمها: ماء الورد مع خل التفاح، وتعد تلك الخلطة مفيدة للبشرة الدهنية، حيث أن خل التفاح مليئ بمقاومات الأكسدة الهامة للجلد، فتلك الوصفة تساعد على معادلة الرقم الهيدروجيني الخاص بالبشرة، وتنظيفها من الشوائب والأوساخ، والسيطرة على إفراز الزيوت، لذلك فهي ينصح بها باعتبارها تونر هائل للبشرة.

والطريقة كالتالي:

المكونات:

  • مقدار ملعقة صغيرة خل التفاح.
  • مقدار نصف كوب ماء الورد.
  • كرة من القطن.
  • زجاجة نظيفة.
  • كريم مرطب للبشرة.

خطوات التحضير:

  • نضع ماء الورد مع خل التفاح داخل الزجاجة الفارغة.
  • نرج الزجاجة فترة قليلة.
  • نملأ الكرة القطنية بكمية من خليط الخل، ونضعه على الوجه النظيف.
  • نترك مزيج الخل على البشرة حتى تجف تماما.
  • ثم نضع الكريم المرطب على الوجه.
  • يمكن تكرار تلك الوصفة من مرةً إلى مرتين في اليوم، بعد تنظيف الوجه.

طريقة عمل ماء الورد

خطوات تحضير ماء الورد للشرب

نقدم لكِ خطوات تحضير ماء الورد للشرب منزلياً باعتباره مفيد للصحة:

قومي بإحضار مجموعة من بتلات الورد عن طريق قطفها مبكرًا في الصباح.

ثم اغسلي تلك البتلات بشكل جيد بالماء.

ثم ضعيها في إناء كبير به كمية من الماء المقطر.

غطي الإناء وضعيه على نار هادئة (بدرجة حرارة منخفضة) واتركيه حتى يتغير لون الماء ويصبح لون بتلة الورد.

ثم صفي الماء تمامًا، وضعيها جانبًا حتى تبرد، ثم خزنه في زجاجة.

افضل انواع ماء الورد

من المؤكد أن ماء الورد الذي نقوم بصناعته في المنزل هو أفضل ماء ورد للشرب.

كما يعد ماء الورد المصنوع من الماء المقطر هو الأفضل للشرب، وهذا بسبب تركيزه وصفاؤه.

ماء الورد الاصلي

انواع ماء الورد الموجود في المتاجر والأسواق تنقسم الي اثنين، نوع أصلي ونوع مغشوش، ويكون المغشوش من خلال إضافة نسبة من الماء العادي إلى ماء الورد الأصلي، ويمكن التفرقة بينهما عن طريق أن ماء الورد الأصلي يتمتع برائحة نفاذة ومذاق مر، على عكس ماء الورد المغشوش، وللحصول على خصائص ماء الورد يلزم استعمال ماء الورد الأصلي، والابتعاد عن المغشوش منه.

إذا لم تستطع التمييز بين المغشوش والأصلي، يفضل صناعته في المنزل، وهذا لضمان جودته.

الفرق بين ماء الورد وماء الزهر

لا يتمكن الكثيرون من التمييز بين ماء الزهر وماء الورد، ويظنون أن التركيبة والمادة هي ذاتها، وذلك الظن خاطئ وغير صحيح، ويوجد اختلاف كبير بين كل منها؛ ومن تلك الاختلافات أن ماء الزهر يتم استخراجه من زهرة النارنج، أما انواع ماء الورد الاصلية فيتم استخراجها من بتلات ورد الجوري.

سعر انواع ماء الورد

يتراوح سعر ماء الورد المغشوش في مصر ما بين 15  إلى 50 جنيهًا مصرياً، ولكن ماء الورد الأصلي متوسط سعره يكون حوالي 250 جنيهًا مصرياً ويمكن أن يزيد أو يقل قليلًا.

اضرار ماء الورد

اضرار شرب ماء الورد

من اضرار شرب ماء الورد ظهور آثار تحسس، وتتضمن الاحمرار والطفح الجلدي، والتقرحات والانتفاخ، أو ممكن تقشر الجلد

وظهور آثار العدوى الجلدية؛ مثل: الألم، وارتفاع الحرارة، والاحمرار.

ويمكن أيضا أن يتسبب في تهيج الجلد بصورة سيئة للغاية، وحدوث نزيف غير طبيعي من المنطقة المصابة، أو الإصابة بالحمى.

اضرار ماء الورد للوجه

بعد عرض المعلومات عن فوائد ماء الورد المتعددة يجب الإشارة إلى أنه قد يؤدي إلى ظهور آثار ناتجة عن ردود فعل تحسسية تجاه مستخلصات ماء الورد عند بعض الناس مثل التهيج والاحمرار والحكة.

بديل ماء الورد

اذا كنتِ تستخدمين ماء الورد للجسم والبشرة، بالتالي يكون بديل ماء الورد هو مغلي البابونج والنعناع أو التونر، أما إذا كنتِ تستخدمينه للحلويات، فمستخلص الفانيليا هو بديل ماء الورد.

زيت ماء الورد

يعد زيت ماء الورد أحد الزيوت العطرية التي يتم استخراجها من أوراق الورود، وذلك عن طريق عملية التقطير بالبخار، ويتم استخدامه بشكل أساسي في تصنيع العطور، ولكن له العديد من الخصائص المتعددة والعظيمة، سواء كانت للجلد أو البشرة أو الشعر أو الأظافر أو الجسم بصفة عامة، إذ يدخل زيت ماء الورد في الزيوت المستخدمة في المساج.

مكعبات ماء الورد

تساعد مكعبات ماء الورد على شد ترهلات الجلد مع مرور الوقت، والوقاية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة على الوجه.

تعمل أيضا على قبض مسامات البشرة الواسعة.

كما تساهم في القضاء على البقع والبثور الدهنية.

تساعد على تنشيط الدورة الدموية في بشرة الوجه بصورة حيوية.

تمنح مكعبات ماء الورد البشرة حيوية ولمعان لا مثيل له.

تعمل على تنظيف وتجديد خلايا البشرة التالفة والخلايا الميتة في الجلد.

ماء الورد الطائفي

يعد ماء الورد الطائفي، أو كما يطلق عليه أيضاً اسم (ماء ورد العروس) من المستخلصات الطبيعيّة التي تستخدم بصورة كبيرة في بلاد الخليج العربي، وتحديدًا في السعودية، ويستخدم في المناسبات الأسرية وحفلات الزفاف، إذ إنه يتسم برائحته المركزة والنفاذة، وبالتالي فيتم استخدامه في تصنيع الكريمات المعطرة والعطور.

الأسئلة الشائعة حول ماء الورد

هل ماء الورد یزید الوزن؟

لا، ماء الورد يساعد على فقدان الوزن بشكل ملحوظ وفعال، حيث أنه يحتوي عل مركبات تعمل على تنشيط عملية الأيض في الجسم، وبالتالي يقلل من شهية الشخص الذي يتناوله.

كیفیة عمل ماء الورد؟

من أسهل الطرق لتصنيع ماء الورد منزلياً هي: احضار مجموعة من بتلات الورد وغسلها جيدا ثم وضعها في قدر مناسب من الماء المقطر وتسخينه على النار حتى يتحول لون الماء إلى لون الورد، وبعد أن يبرد يمكن تعبئته في زجاجة نظيفة وتخزينه.

طريقة عمل ماء الورد من زيت الورد؟

أذيبي 12 قطرة من زيت الورد في مقدار ملعقة صغيرة من الكحول الإيثيلي، ثم ضعي مزيج الكحول في زجاجة نظيفة داكنة اللون، واسكبي عليها كوب من الماء المقطر، وأخيرًا رجي المزيج جيدًا حتى تمتزج تمامًا.

كيف اعرف ماء الورد الاصلي؟

يمكن التمييز بين ماء الورد الأصلي وماء الورد المغشوش من خلال رائحته، حيث أن ماء الورد الأصلي رائحته مركزة ونفاذة بعكس ماء الورد المقلد.

اين يباع ماء الورد الاصلي في مصر؟

يمكن شراء ماء الورد الاصلي في مصر من الصيدليات الشهيرة أو عبر مواقع التسوق الإلكتروني على شبكة الانترنت.

هل ماء الورد مفيد لتكبير الثدي؟

يمكن استخدام العديد من وصفات ماء الورد المنزلية لتكبير حجم الثدي، مثل تخفيف ماء الورد للشرب بالماء العادي وشربها يومياً، وذلك يساعد على تكبير حجم الثدي 3 اضعاف حجمه في الشهر الواحد.

الفرق بین ماء الورد وزيت الورد؟

ماء الورد يتم استخراجه من بتلات الورد، ولكن زيت الورد يتم استخراجه من اوراق الورد من خلال عملية التقطير، ويكون زيت عطري مركز.

الفرق بین ماء الورد وروح الورد؟

ماء الورد يمكن استخدامها في الوصفات التجميلية للبشرة والجلد ويتم استخراجه من ورد الجوري، ولكن روح الورد (ماء الزهر) يتم استخدامه في وصفات الطبخ (للأكل) ويتم استخراجه من زهر النارنج.

هل ماء الورد صالح للشرب؟

نعم ماء الورد يصلح للشرب بشرط أن يكون أصلياً وبعد تخفيفه بالماء العادي.

هل يجب غسل الوجه بعد وضع ماء الورد؟

هناك بعض الوصفات إلى لا تتطلب غسل الوجه بعد وضع ماء الورد عليها مثل وصفة ماء الورد وخل التفاح للبشرة الدهنية.

ايهما افضل ماء الورد وماء الزهر للبشره؟

ماء الزهر يستخدم في الأساس للوصفات التجميلية للبشرة. ولكن ، ماء الزهر يدخل في وصفات الحلويات وبعض المأكولات لزيادة نكهتها وتعزيز مذاقها، بالتالي فماء الورد افضل للعناية بالبشرة.

این یباع ماء الورد؟

يمكن شراء ماء الورد من كبرى الصيدليات الشهيرة أو من خلال مواقع التسوق الالكتروني على الانترنت.

هل ماء الورد للبشرة يضر الحامل؟

يمكن حدوث العديد من الآثار الجانبية السلبية للمرأة الحامل بسبب تناولها ماء الورد خلال شهور الحمل وخاصة الشهور الأخيرة، فيفضل تجنب شرب ماء الورد للحوامل في أواخر الفترة.

هل ماء الورد قابض للمسام؟

يعمل ماء الورد على تضييق مسام البشرة الواسعة لحمايتها من الشوائب والزيوت المتراكمة،. ولكن ، تونر ماء الورد يعمل على تفتيح مسام البشرة لتنظيفها.

الفرق بین ماء الورد وماء الكادي؟

ماء الورد ليس له رائحة مركزة حيث أنه محلول مخفف من زيت الورد. كما أن شربه يساعد على سد الشهية وانقاص الوزن. لكن ماء الكادي له رائحة قوية ومركزة وتناوله يساعد على فتح الشهية.

في النهاية قدمنا لكم أهم الحقائق والمعلومات الخاصة بفوائد ماء الورد وأيضًا زيت الورد للبشرة والجلد. بالإضافة إلي طريقة عمل ماء الورد في البيت دون الحاجة لشراء مستحضرات باهظة الثمن.

يسعدنا أن تجربيه تبعًا للوصفات التي قدمناها، حيث أن ماء الورد دليل الانتعاش والجمال والصحة منذ العصور القديمة وحتى الآن.