تعد الأزهار والورود من أجمل النباتات التي تعبر عن الطبيعة الخلابة. وتتميز الزهور بانواعها واشكالها الكثيرة، وهناك بعض الأنواع التي تعتبر من اجمل الزهور الطبيعية في العالم والتي سوف نسردها خلال المقالة.

اجمل أنواع الورود الطبيعية

يتطلع الكثير من الأشخاص الى الاستمتاع بمناظر الأزهار الطبيعية واستنشاق رائحتها الذكية. فمن المعروف لدى الكثير من الناس أن أفضل أنواع العطور يتم استخلاصها من الورود.

الورود لها استخدامات عديدة سواء في تنسيق المناسبات وحفلات الزواج. وأيضا تستخدم للتعبير عن بعض المشاعر المعنوية. حيث أن إهداء بوكيه من الورد لشخص ما له أثر كبير في نفسه، كما أنه يترك انطباعا طيبا في أعماقه.

يوجد العديد من أنواع الورود منها الآتي:

ورد ابيض طبيعي

الورد الأبيض يعبر عن الفرح العميق وهو دليل كبير على قوة الارتباط، بالإضافة إلى أنه يدل على الصفاء والمحبه، ومنه انواع كثيرة من بينها

  • زهره الزنبق الأبيض: تدل هذه الزهرة على الحب والاحترام والإخلاص كما أنه يستخدم في بعض الجنائز. وهو دليل على الصفاء والبراءة والتواضع. وتنمو هذه الزهرة في الكثير من البلدان مثل تركيا وسوريا وغيرها من البلاد التي تتميز بمناخها المعتدل.
  • زهرة الياسمين: تتميز بعطرها الفواح وهي من النباتات التي تنمو في المناطق الاستوائية وهناك بعض منها ينمو في بعض المناطق الغير الاستوائية ويستخدم في تحضير العطور ومستحضرات التجميل. كما أنها تستخدم في التعبير عن الحب والرومانسيه حيث أن الكثير من الأزواج يتبادلون بعض أنواعها بدلاً من الخاتم تعبيرا عن البهجة والامتنان.
  • الغاردينيا: تنمو هذه النبتة في المناطق الدافئة حيث انها تحتاج الى تربة خصبة ورطبه. وأفضل أماكن لزراعتها هي البيوت البلاستيكية وتتميز هذه النبتة بعطرها الفواح.
  • زهرة الكاميليا: تستخدم هذه الزهرة في صناعة الشاي في بعض البلدان. وهي ترمز الى الموده والحب، كما أنها تقدم في أغلب الأحيان إلى الأشخاص المقربين.

ورد أسود طبيعي

تعتبر الورود السوداء من النباتات النادرة في العالم، وترمز الزهور السوداء الى الغموض والأمل، كما أنها تدل على الموت والأخبار السيئة، وتنمو هذه النباتات في تركيا ولها أنواع عديدة من أشهرها:

  • ورد البكارا السوداء: تتميز هذه الزهرة بلونها الأحمر الغامق والتي تتميز بإطلالتها الفريدة، وهي من الأزهار التي يتوهم من النظر إليها من أول وهلة بأن لونه اسود لكن مع أن النظر يظهران لونها احمر غامق.
  • وردة الجمال الأسود: وهي من النباتات صغيرة الحجم، برعمها خمري ويحترق ليظهر لونه أسود في الشمس.
  • زهره هالفيتي السوداء: هي من النباتات التركية النادرة و تشبه الورود العادية لكن تتميز عن باقي انواع الورود بلونها الاسود الجذاب، وهي من الورود الموسمية التي تظهر بلون أسود قاتم إلا أنها في الحقيقة لونها قرمزي غامق للغاية وتنمو في فصل الصيف فقط باعداد قليلة جدا.

ورد موف طبيعي

تتميز زهور البنفسج برائحتها الزكية و تدخل في صناعة الكثير من انواع العطور والعقاقير الطبية، كما أنها من الورود الشاعرية التي تضفي لمسه ساحره الى المكان، وهو ينمو بالأماكن التي تتميز بطقسها البارد وله أنواع عديدة مثل

  • زهره البنفسج: الذي يعتبر من الورود المنتشرة في اغلب الحدائق نظرا اللي لونها الجذاب بجانب عطرها البديع، كما أن له قدرة كبيرة على التكيف مع ظروف الجو القاسية.

ورد جوري احمر وابيض طبيعي

هناك الكثير من عشاق الورد الجوري الذي يعبر عن الرومانسية والحب ويتم إعداد أجمل باقات منه كأفضل هدية. فهي من أشهر وأجمل الأزهار في العالم، هو يطلق عليه روزا دم سقينا نظرا لبلد منشأة دمشق السورية، وله الكثير من الاستعمالات الاقتصادية حيث يستخدم في تحضير مستحضرات التجميل مثل زيت الورد وماء الورد والعطور، وله كثير من الألوان حيث يوجد منهم ازهار حمراء وازهار بيضاء.

ورد احمر طبيعي

تنوع الأزهار له معاني مختلفة ودلالات كثيرة، ومن أكثر أنواع الزهور انتشارا حول العالم الزهور الحمراء التي تشير الى الحب والجرأة، وهناك انواع كثيره من الزهور التي تتميز بلونها الأحمر الخلاب مثل

  • ورده الانتوريوم: التي تنشأ في أمريكا الجنوبية وتتميز بتنوع الوانها الابيض القرنفلي بجانب الاحمر الرائع وهي من الأزهار التي تتمتع بمظهرها الجلدي اللامع، وهي متوفرة على مدار العام كما انها من النباتات التي تحب الأضواء العالية، و تتكاثر هذه النبتة في فصلي الربيع والخريف حيث الطقس المعتدل.
  • زهرة الهيبسكس: التي تعتبر من النباتات المعمرة التي تزهر طوال العام وهي من الأشجار سريعة النمو، ويصل طول الشجرة منها إلى أربعة أمتار، وهو يستخدم في صناعة سياج مزهر للفلل والبيوت.
  • شقائق النعمان: من اجمل الزهور المنتشرة كثيراً في الحدائق و لها الوان كثيره و تظهر في فصل الربيع و يصل طولها إلى ثلاثة أمتار ولها أكثر من 120 نوع وهي تتبع الزهور المعمرة.
  • التيوليب: الذي يعتبر من أجمل الورود في العالم فهو يعيش لفترة طويلة محتفظ بنظرته ويتحمل الاجواء البرد القاسية، ولذلك تتم زراعته في البلاد التي تتميز بجوها البارد، وتعيش هذه الأزهار إلى ما يقرب من 9 ايام بعد قطفها، و تتميز بأوراقها الشمعية الناعمة، ولها ألوان كثيرة مثل البرتقالي والأسود والأبيض والبنفسجي وأفضلها الأحمر.
  • الورد الجوري: الذي يعتبر من أشهر الورود العالمية التي يحبها الكثيرون، وله استخدامات عديدة في صناعة مستحضرات التجميل وهو من أشهر أنواع زهور القطف، كما انها تستخدم في تزيين وتنسيق الحفلات، وينمو في بلاد الشام.
  • زهور الداليا: هي من النباتات التي لها اشكال والوان متعدده، وهي من الفصيلة النجمية التي تنمو في بلاد المكسيك و انتشرت كثيرا حول العالم و تتكاثر عبر الجذور اللحمية.

ورد ازرق طبيعي

الورود الزرقاء من اجمل الزهور الطبيعية في العالم ، وتختلف درجات اللون وفقا للعوامل الطبيعية التي تنمو فيها الزهرة مثل الضوء والتربة وترمز الورود الزرقاء الى الحب والرومانسيه والصفاء الذهني كما أنها تدل على الندرة والأناقة، ومنها أنواع عديدة من بينها

  • زهرة هيوستن: هي من النباتات التي تنمو في فصل الصيف، وتنمو في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • زهرة ديسكوس: هي من الزهور الخلابه التي تنمو في شهر يوليو اغسطس، وتتميز بعطرها الفواح وتستخدم في تنسيق حفلات الزفاف.
  • زهره كرميك:  هي من الأزهار التي تستخدم في تصميم الحدائق لأنها تحتفظ بشكلها تماماً.

ورد روز طبيعي

الورد الروز من اجمل و ازهى انواع الورود التي تتبع فصيلة الوردية حيث تتكون من مجموعة من الوريقات المتلاصقة المتصلة بالاسفل بالساق، وتحتوي على بعض الأشواك ويعود منشؤها الاصلي الى قارة آسيا، وتتميز بلونها الوردي الجذاب الذي يدل على الأمل والانسجام كما انها ترمز الى العواطف الصادقة والحب وله أنواع عديدة منها :

Floribunda Rose

 وهي من النباتات المهجنة و التي تشبه كأس الشاي، ولها الوان عديده اصفر وارجواني و وردي، ولهذه الزهرة استخدامات طبيه عديده لانها تعالج الكثير من الأمراض، وتستخدم في تنسيق الحدائق والأماكن العامة

  • فورد جراند فلورا: هي من الأزهار المهجنة مع شجرة الشاي، التي تتميز بسيقانها الطويلة الا انها لذلك هي اقل شعبية.
  • زهرة الليلك : التي تنشأ جنوب شرق أوروبا وتستخدم كثيرا في عطلة عيد الفصح.

ورد اصفر طبيعي

الورود الصفراء التي تدل على البهجة والتفاؤل نظراً لأن اللون الأصفر مرتبط دائماً بأشعة الشمس الدافئة وتتميز الزهور الصفراء بالنقاء والرقة، كما انها من الألوان المريحة للأعصاب ويمكن تقديمها كهدايا وله أنواع كثيرة

  • زهره الايروبس: هي من النباتات التي تنمو في منطقة الشرق الاوسط و تستخدم في الزينة وصناعة سياق المنازل والحدائق.
  • ماري جولد و اسمها بالعربي قطيفه: وتتميز هذه بلونها الأصفر الجذاب واوراقها الناعمه الملساء، وهي من النباتات المنتشرة حول العالم.
  • زهرة الهندباء: التي تعتبر من النباتات المعمرة و تستخدم في صناعة العقاقير الطبية.
  • تيتسويا تاناكا: من الأزهار التي تنمو في اليابان وهي أكثر من مجرد زهرة، فهي تزهر في بداية فصل الربيع.

ورد اخضر طبيعي

لا ينبغي التقليل من شأن الورود الخضراء التي تتميز بالابداعية والجمال، والتي تدل على التجدد والحظ الجيد بالاضافة الى انها ترمز الى العافيه وروح الشباب.

  • اجراس ايرلندا: تدل على  الدفء والبهجة هي من النباتات الطبيعية التي تنمو في درجات حرارة منخفضة مثل دولة ايرلندا التي تنمو فيها، وهي تنمو في فصل الخريف.
  • زهرة الجلاديولس: التي تعتبر من نباتات الزينة التي تنمو في مصر وبعض الدول العربية، وتتميز بجمال أزهارها وألوانها المتعددة.

ورد فوشي طبيعي

تعتبر الورود التي تتميز باللون الفوشيا من النباتات الساحرة الجذابة التي تظهر في فصل الصيف، و ترمز الى الاخلاص والحب ويوجد منها الكثير من الأنواع من بينها

  • ورده البربون: التي تتميز بعطرها الفواح وهي من الأنواع القوية التي تنمو عمودية أو متسلقة وتتحمل هذه الزهره الأجواء الباردة في فصل الشتاء وتنمو في المحيط الهادئ.
  • زهره الاقحوان:التي ترمز الى الوفاء وتوجد في كثير من البلدان وتتميز بألوانها العديدة منها اللون الفوشيا الجميل.

ورد فرنسي طبيعي

يتميز الورد الفرنسي بألوانها الوردية الجذابة وهو يستخدم في المواقف الرومانسيه ويعتبر من الهدايا المثالية في هذه المناسبات، وتنمو هذه الزهرة في بلاد اوروبا و تتحمل التربة بجميع انواعها مثل

  • زهرة الليلك: التي تتحمل برودة الجو وعدم جودة التربة ويصل ارتفاعها الى متر ونصف وتتنوع ألوانها بين الزهري الغامق والفاتح تنمو هذه الزهرة في فرنسا وبعض دول أوروبا، و ترمز للحب الصادق وهي مصنفة ضمن اجمل الزهور الطبيعية في العالم.

ورد طبيعي بالصور

للورد لغات عديدة لا يفهمها الكثيرون، فكل نوع له له دلالة ومعنى مختلف عن الآخر، بالورد الطبيعي له رونق وجمال من نوع خاص كما انه يتميز بالوانه العديده الجذابه التي تعطي اشراقه وبهجة بفضل منظرها الخلاب، ويوجد الكثير من العشاق للورود الطبيعية حول العالم.

صور ورد بنفسجي طبيعي

صور ورد طبيعي يجنن

صور ورد طبيعي ابيض

صور ورد طبيعي احمر

 

صور ورد طبيعي رومانسي

لقد عرف الورد بأنه رمز من رموز الرومانسية والحب منذ مئات السنين، فهو أحد أشكال الرومانسية والتعبير عن الحب وقد ارتبط في عهد الرومان الورد بالحب. كما أن المرأة تسعد وتشعر بالبهجة والسرور عندما يقدم لها الورد من المقربين كتعبير عن الحب.

هناك الكثير من الدراسات التي تشير إلى أن هناك 55% من السيدات يرغبن في عودة الزوج بالورود الى المنزل.

بالاضافة الى ان الورد  له تأثير قوي من الناحية الفسيولوجية حيث يؤثر على النفس تأثير ايجابي.

كما أنه من المصادر الطبيعية التي تعمل على تحسين المزاج لكي تشعر بالسرور والبهجة.

وتستخدم الزهور في معالجه الكثير من المرضى النفسيين الذين يعانون من الاكتئاب.

اجمل صور الورود الرومانسية الذي يعتبر من اجمل الزهور الطبيعية في العالم

ورود طبيعية رومانسية

ورد حب رومانسي

اجمل الورود الحمراء الرومانسية

اجمل ورده في العالم

الأزهار هبه من اجمل هبات الله عز وجل للكون، تحميل بين طياته السرور والسعادة فضلا عن رائحته الطيبة ويوجد الكثير من أنواع الزهور من بينها

اجمل وردة حمراء في العالم

ورده هجين الشاي التي تعتبر من أجمل الورود الحمراء في العالم وتنمو هذه الوردة في مدينة إسلام آباد في دولة باكستان.

  • اجمل وردة زرقاء في العالم

زهرة كولورادو التي تتميز بألوانها الزرقاء الجذابة وتنمو في الكثير من البلدان.

اجمل ورده بيضاء في العالم

تعتبر ورود دا ماسينا من الورد الأبيض الأجمل في العالم وهو يزرع في أوروبا .

اجمل وردة صفراء في العالم

زهرة مايكل أنجلو من أجمل الورود الصفراء في العالم التي تحتوي على 45 بتله

أجمل باقة ورد طبيعي بالعالم 

هي التي تحتوي على مزيج متناسق من الورود ذات الألوان الجميلة والزاهية، والتي تعطي شعور بالسرور والبهجة.

ورد طبيعي متحرك

ورود البقله.زهره اعلان تريا. ورده فلوریبوندا. الورده الفرنسية. 

  • ورده الفيوتيدا الفارسية.

فازة ورد طبيعي

  • فازة الساعة الرملية
  • الورد المؤدية
  • فازة الورد الدائرية
  • البراعم الصغيرة
  • فازة الورده المربعة

طوق ورد طبيعي

تعد أطواق الورود من الصيحات التي تفضلها الكثير من السيدات في حفلات الزفاف. فهو يمنح المرأة مظهرا انيقا وراقيا كما أنها تكسبها اطلاله مميزه.

كوشة ورد طبيعى

تفضل الكثير من العرائس تصميم كوشة زفاف وتزينها بالورود الطبيعية. وذ لأنها تكسب المكان رقه واناقه بالاضافة الى انها تضفي اليه روح البهجة والسرور.

هدايا ورد طبيعي

من أجمل الهدايا التي تقدم إلى أقرب الناس هي الورود الطبيعية لما لها من معاني و دلالات معنوية كثيرة. حيث أن الورد بكل انواعه يدل على الحب والنقاء وهناك أشكال عديدة لتقديم هدايا من الورد الطبيعيه مثل:

باقة ورد طبيعي مع شوكولاته

تقديم الشوكولاته مع الورود من اجمل ما يدل على الحب والرومانسيه كما انه من اجمل الاشياء التي تسعد بها المرأة دائما.

صندوق ورد طبيعي

تقديم صندوق من الورد الطبيعي الى احد ما يدل على مدى قوة هذه العلاقة التي يتخللها الحب والوفاء.

سبت ورد طبيعي

تقديم الورد في سبت من اجمل الاشكال التي يمكن بها تقديم هدايا الورود الطبيعية للأشخاص.

لوحات ورد طبيعي

يمكن تصميم بعض اللوحات من الورود الطبيعيه الجذابه التي تدل على البهجة والسرور.

حدائق ورد طبيعي

حديقة مونتريال النباتية:

 التي تتميز بوجود الكثير من انواع الزهور الرائعه مثل انواع زهور الشاي الهجين وزهرة فلوريندا.

حديقة ساكورا روز جاردن:

 تقع هذه الحديقة في طوكيو قريبة من مطار ناريتا و تضم الكثير من انواع الزهور الشهيره والنادرة.

حديقة فالبي بارك:

 التي تعتبر من افضل الحدائق العالمية و تقع في مدينة كوبنهاجن.

حديقة بارك دي باغاتيل :

تحتوي هذه هي الحديقة على الكثير من الزهور  التي تم تصميمها على الطريقة الفرنسية الكلاسيكية.

ما هو افضل ماء ورد طبيعي؟

يعتبر ماء ورد سهل الشام من المنتجات اللبنانية التي تعد من افضل انواع ماء الورد. وذلك لما له من فوائد صحية كثيرة على البشرة والشعر والجسم.

كيفية الحفاظ على الورد الطبيعي؟

يمكن الحفاظ على الورود الطبيعية نظره لفترة طويلة باستخدام غسول الفم . حيث أنه يعتبر من اقوى مضادات للبكتيريا والجراثيم التي تهاجم سيقان الأزهار.

كما أن محلول السكر والخل الأبيض يعمل على تغذية الزهور ويحافظ عليها من البكتيريا.

ما اسم اجمل ورده في العالم؟

تعتبر ورده الداليا من الورود الجميلة العالمية التي تتميز بمظهرها الجذاب والرائع وتنمو في دولة المكسيك.

ما الفرق بين الورد الجوري والبلدي؟

الورد الجوري يعود منشأه إلى بلاد الشام و ينسب الى دمشق اما الورد البلدي فهو منتشر في مصر.

طريقه عمل طوق ورد طبيعي؟

  • نقوم بإحضار سلك معدني يناسب قطر الرأس.
  • ثم نحضر مجموعة من الازهار الطبيعية المتنوعة بشريط رفيع أخضر اللون.
  • ثم نقوم بتركيب الزهور على السلك بشكل متناسق ومتناسب.