زهرة البيغونيا هي واحدة من الزهور التي يمكن أن نعثر عليها في جميع أنحاء العالم، وهي زهور مثالية للاستخدام في داخل المنزل أو خارجه، أو لتكون هدية مميزة لشخص تحبه حقاً. تعرف أكثر على هذه الزهور من خلال مدونة بوكيه.

تسمية زهرة البيغونيا:

لقد جاءت تسمية زهور البيغونيا من اسم عالم النبات الفرنسي الذي اكتشفها، ومع ذلك فإن لها من اسمها معنى، فالمعنى اللغوي لها يعني الحذر، لذلك فإن أحد معانيها “كن حذراً”.

معاني زهرة البيغونيا:

لطالما ساعدتنا الأزهار في التعبير عن مشاعرنا وعواطفنا للآخرين دون أن نتلفظ بكلمة واحدة. وقد لا تحمل زهور البيغونيا المعنى الأكثر إيجابية بين الزهور، ولكنها كانت بالتأكيد سبباً لذلك عند أحد ما بمعانيها المتنوعة.

begonia, flowers, pink, flowering, nature, plant, spring, garden ...

ترمز البيغونيا إلى التواصل والتناغم بين الناس في علاقاتهم، فإهداءك شخصاً ما لهذه الزهرة الجميلة سيجعل اتصالك بهذا الشخص أكثر عمقاً ووداً، وسيختفي التوتر الموجود بينكما، إنها زهور رائعة لإهدائها لشخص تحبه وتحترمه وتعطيه اهتماماً كبيراً.

وكما قلنا مسبقاً فإن هذه الزهور تبعاً لاسمها تخبرك بأن تكون حذراً، وبها تستطيع أن تقول شكراً لشخص قدم إليك خدمة حقيقية أصبحت بها ممتناً له.

معاني ألوان زهرة البيغونيا:

تأتي زهور البيغونيا بألوان مختلفة ومميزة، وكل لون منها له معنى محدد يقدمه لك، فمثلاً:

اللون الأحمر:

يرمز اللون الأحمر إلى الرومانسية والحب والعاطفة، وتعتبر البيغونيا الحمراء اختياراً مثالياً لشريكك أو شخص تحبه وتجده جذاباً.

ice begonias, flowers, red, flora, semperflorens begonias, begonia ...

اللون الوردي:

على غرار اللون الأحمر، فإن اللون الوردي يرمز أيضاً إلى الحب والرومانسية، وباقة من البيغونيا الوردية ستكون خياراً مميزاً في عيد الحب.

Pink Begonia Flowers Close-up Free Stock Photo - Public Domain ...

اللون الأصفر:

يرمز اللون الأصفر إلى معاني السعادة والرضا والثروة، وهو خيار جميل ومميز لإهدائه لشخص تريد رؤيته سعيداً.

File:Begonia flowers.jpg - Wikimedia Commons

اللون الأبيض:

يرمز اللون الأبيض إلى الروحانية والنقاء والبراءة، وهو لون عالمي للورود يمكنك أن تهديه لأي شخص كان، ومهما كانت علاقتك به، أو المناسبة التي تهديه فيه.

HD wallpaper: begonia, flowers, begonia vale of eternal blossoms ...

اللون الأزرق:

يرمز اللون الأزرق إلى الإبداع والعاطفة، ويمكنك أن تقدم هذه الزهور لشخص تعلم أنه يفهم هذا اللون الغريب من الزهور ويشعر بجماله.

اللون الأرجواني:

اللون الأرجواني هو لون النبلاء والملوك، وعادةً ما تقدم البيغونيا الأرجوانية لمن نحترمهم ونعتبرهم مهمين جداً في حياتنا.

 

من خلال الأوان المتنوعة والمعاني الجميلة لزهرة البيغونيا، فيمكنك اختيار أي لون منها لأي مناسبة لديك من خلال تطبيق بوكيه.