عادةً ما نتلقى باقات الزهور في مناسباتنا الخاصة ولحظاتنا الجميلة، وبالرغم من أن هذه الأزهار تدخل البهجة إلى قلوبنا، وكلما نظرنا إليها تذكرنا صاحبها، إلا أن الشيء المحزن دوماً أنك تفقد حيويتها وتذبل بعد فترة من الوقت وتموت. فكيف تستطيع العناية بالزهور والاستمتاع بها لأطول فترة ممكنة؟ 

تابع مع بوكيه القراءة للإجابة على ذلك. 

إرشادات العناية بالزهور: 

هناك الكثير من النصائح والإرشادات التي يمكنك اتباعها للحفاظ على حيوية الأزهار لديك، فتدوم أطول فترة ممكنة في مزهرية الورود:

Shaw CDC plants seeds in young minds > Shaw Air Force Base ...

قطع السيقان: 

يخطئ الكثيرون عند استلام الزهور بترك سيقانها وعدم تقليمها وقصها، إذ لا يعلمون أن تقليم السيقان بمقدار بوصة إلى بوصتين بزاوية مائلة يساعد على دخول الماء بشكل أفضل. لذا تذكر دائماً أن تقوم بقص أطراف السيقان عند استلامها مرة، وكل بضعة أيام مرة أخرى. 

تقليم البتلات والأوراق:  

من الضروري إزالة أي بتلات خارجية وأوراق ميتة أو أوراق موجودة تحت خط المياه، ليس فقط من أجل الحصول على منظر أجمل، وإنما من أجل منع نمو البكتيريا. لذا ابحث دوماً عن الأوراق الميتة حتى تتجنب البكتيريا. 

ضعها في مزهرية مناسبة: 

احرص على اختيار مزهرية الزهور المناسبة لنوع الورود التي حصلت عليها، وتأكد من نظافتها قبل وضع الزهور فيها. 

ضعها في مياه مناسبة:

لا يمكنك العناية بالزهور دون الاهتمام بالماء الموضوعة فيه، فهناك عدة نصائح متعلقة بذلك، مثلاً: يجب عليك وضعها في ماء بنفس درجة حرارة الغرفة، وإضافة غذاء الزهور الجاهز واخلطه جيداً مع الماء، وتستطيع الحصول على هذا الغذاء من متجر الزهور، وهذا الغذاء سيزيد من نضارتها لأنه يحتوي على كربوهيدرات ومواد محمضة ومبيدات حيوية.  

يمكنك استخدام بعض المكونات الأخرى مع الماء بدلاً من غذاء الزهور الجاهز مثل: الخل أو المشروب الغازي أو الأسبرين. 

ولا تنس أن تقوم بتغيير الماء كل يومين إلى ثلاثة أيام. 

HD wallpaper: purple and pink flowers inside glass vase with water ...

العناية بالزهور بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة والحرارة العالية:

تجنب وضع الأزهار في أماكن ضوء الشمس أو بالقرب من الأجهزة التي تولد الحرارة أو فتحات التبريد والتهوية ومراوح السقف، فالزهور تعيش أطول في درجات الحرارة المنخفضة أكثر من المرتفعة. 

ابتعد عن وضع الزهور جانب الفواكه:

تطلق الفواكه الناضجة غاز الإيثيلين الذي يمكن أن يؤثر على نضارة الزهور وحيوتها. 

 

Pink flowers in vase filled with water | Pikrepo

قم باتباع نصائح العناية بالزهور السابقة، وحافظ على ورودك المميزة لأطول وقت ممكن، وإذا أردت تجديد زهورك أو إرسال الزهور لأحبابك، فبإمكانك إرسالها إلى أي مكان في مصر من خلال تطبيق بوكيه