لقد اعتدت أن ترى الزهور كل يوم جميلة ومشرقة ومختلفة، وربما قد مرت عليك بألوان مبهرة كالزهور الحمراء، ولكن هل رأيت من قبل الزهور السوداء ؟ إذا لم ترها من قبل فإنك ستراها اليوم معنا في بوكيه، وستتعرف على معانيها ورموزها أكثر.

الزهور السوداء لأول مرة:

بعد أربعة أعوام من التجارب، استطاع مزارعو النباتات في الولايات المتحدة الأمريكية إنشاء أول زهرة بلون أسود قبل ما يقارب 10 سنوات من الآن، هذه الزهرة السوداء من زهور البتونيا، نتجت بعد تجربة الكثير من الأوان والصبغات الموجود في الأسواق.

لم يكن حينها من السهل الحصول على زهرة سوداء، فقد تطلب الأمر منهم الكثير من التجارب والاختبارات على مادة الأنثوسيانين للوصول إلى اللون الأسود.

Petunia Black Velvet | Serres Fortier | Flickr

الحقيقة أنه لم توجد حتى الآن زهرة سوداء خالصة، وذلك اللون الذي وصلوا إليه ليس أسوداً في أصله، وإنما هو مزيج من اللونين الأحمر والأزرق، الذي ينتج في النهاية لوناً أرجوانياً داكناً، ومع وجود بتلات لها نسيج مخملي من زهور البتونيا، فإن الأزهار ظهرت أكثر قتامة وكأنها سوداء اللون.

هناك أنواع أخرى من الأزهار غير أزهار البتونيا تم التعديل عليها للوصول إلى لون أسود، كالخزامى والفيولا وغيرها.

أنواع من الزهور السوداء:

توليب ملكة الليل:

كما قلنا مسبقاً فإنه على الرغم من المحاولات الكثيرة، فإننا لم نحصل بعد على زهور سوداء اللون، ومع ذلك فإن زهرة توليب ملكة الليل تشبه بلونها إلى حد ما اللون الأسود، فلها ظل أرجواني عميق يجعلها مميزة المظهر وأنيقة الشكل.

Tulip Diaries | The Purple Sensations are coming to an end b… | Flickr

الداليا السوداء:

تظهر هذه الزهرة في الظل بلون أسود، وقد توصل العلماء إلى أن الظل الأحمر الداكن فيها يعود لنسبة الأنثوسيانين العالية فيها، وترمز هذه الزهرة إلى الوحدة.

red and black cluster flower free image | Peakpx

معاني الزهور السوداء:

إن اللون الأسود هو لون شائع في كثير من الأشياء من حولنا، ولكنه نادر في الزهور، والأسود من حيث المعنى فيه القوة والغموض والندرة. وعلى الرغم من أنه ذو دلالات سلبية لدى بعض الناس إلا أنه رمز للتجديد والولادة.

تستخدم الزهور السوداء في الزينة بشكل كبير، وعند إضافتها إلى مجموعة أخرى من الزهور فإنها تجذب الانتباه أكثر من وجود الأزهار الملونة لوحدها.