يأتي عيد الأم في الواحد والعشرين من مارس/آذار في كل عام؛ ليوصل معاني الحب والشكر لجميع الأمهات، ومع تنوع الهدايا التي تستقبلها الأمهات في هذا اليوم، إلا أن الزهور غالباً ما تكون ملازمة لأي هدية قد تقدمها لها.

ومع أن الأم ستقدر دوماً أي نوع من الأزهار تقدم لها، إلا أن هناك بعض أنواع الزهور المعروفة بانتشارها في هذا اليوم.

ما هي الزهرة الأكثر شيوعاً في عيد الأم ؟

هناك مجموعة من الزهور التي نجد محلات بيع الزهور قد امتلأت فيها للاحتفال بالأم، ومنها:

القرنفل، الزهرة الشعبية الأولى في عيد الأم:

القرنفل هو أكثر الزهور شيوعاً حول العالم في يوم الأم، ولأي هدية قد تقدمها لأمك فإن القرنفل يضفي عليها لمسة كلاسيكية فنية جميلة جداً.

زهور التوليب:

تتفتح أزهار التوليب في فصل الخريف وحتى أوائل الربيع، وهي ملكة زهور الشتاء بألوانها وشكلها الفريد، لذا فإن باقة من زهور التوليب ستنال إعجاب والدتك بالتأكيد، وستجعلها تشعر أنها على قمة العالم.

الزنبق:

إن الزنبق لو اخترته في باقة بسيطة وجميلة ومشرقة أو في إناء فاخر، فإنه بألوانه ورائحته الجميلة سيكون سبباً في رسم الابتسامة على ثغر والدتك.

الورد:

من منا لا يعشق الورد؟ لا أحد. فالورد لا يخطئ في إيصال معاني الحب والمودة، وسيشعر والدتك بالدلال خاصة إذا كان مصحوباً بعلبة فاخرة من الشوكولاتة.

الأقحوان:

هناك مجموعة كبيرة من الأقحوان الزاهي والمبهج الألوان، هذه الزهور الحيوية سواء كانت وردية أو حمراء أو صفراء أو بيضاء أو برتقالية، تبدو كهدية رائعة في يوم الأم.

أي الزهور أفضل لحماتك في عيد الأم ؟

من اللطف أن تتذكر حماتك في مثل هذا اليوم، ولكنك قد تتردد في اختيار النوع الذي سيعجبها، لا تقلق فإليك بعض النصائح لتسهل عليك الأمر:

  • اختر الزهور التي تناسب شخصيتها.
  • حاول أن تختار الزهور التي تلائم ذوق والدتك وحماتك معاً، حتى تتجنب أي مقارنات يمكن أن تحدث وتأتي بنتيجة سلبية.
  • إذا كانت حماتك تحب الأمور الكلاسيكية، فابحث عن القرنفل أو الورود أو الأقحوان.
  • أما إذا كانت حماتك تميل إلى الحداثة والعصرية، فإن الزنابق الملونة والمشرقة خيار جيد.

وسواء كنت سترسل الزهور إلى والدتك أو حماتك أو زوجتك أم أطفالك، فاجعلها تشعر أنها مقدرة ومحبوبة ومميزة بهدية جميلة من زهورها المفضلة في عيد الأم.