تختلف أشكال مزهرية الورود المتواجدة في الأسواق، فنجد منها الطويلة والنحيلة ذات العنق الضيق، أو المنخفضة ذات العنق المفتوح. ويكمل اختيار المزهرية المناسبة الترتيب الذي تخرج به في النهاية.

وإذا كنت تظن أن وضع الزهور في المزهرية بسيط جداً، فتابع معنا القراءة حتى ترى هل كنت محقاً أم لا.

عوامل تؤثر على اختيار شكل مزهرية الورود:

قبل التعرف على أشكال المزهريات، لا بد من التعرف على العوامل التي تؤثر على اختيارك لشكل المزهرية.

فمثلاً من المهم معرفة أبعاد المزهرية من طولها وعرضها وارتفاعها وقدرتها على حمل الزهور، ومعرفة أبعاد الزهور التي ستوضع فيها.

كما أن المكان الذي ستوضع فيه له دور مهم، فيجب الانتباه إلى المساحة التي ستختلها المزهرية، وأبعاد الغرفة التي ستوضع فيها.

وتذكر دوماً قاعدة مهمة، وهي أن طول كل زهرة يجب ألا يزيد عن ضعف ارتفاع المزهرية الخاصة بها.

مجموعة أشكال مزهرية الورود:

  • مزهرية زجاجة الحليب

هي نوع من المزهريات ذات الطراز العتيق، ولها فتحة فم عريضة وعنق ضيق، وتلائم هذه المزهرية التنسيق البسيط المكون من ثلاثة إلى خمسة أزهار كبيرة.

Two milk glass vase with flowers | Pikrepo

  • المزهرية الريفية

تحتوي هذه المزهرية على قاع دائري وفتحة شبه ضيقة، والجزء السفلي منها واسع جداً. وتلائم هذه المزهرية الزهور ثقيلة الوزن مثل: عباد الشمس، والزنبق.

  • مزهرية الأسطوانة

هي واحدة من أكثر المزهريات ذات السعر المعقول، ويمكنك أن تجمع أكثر من واحدة من المزهريات الاسطوانية بارتفاعات مختلفة، أو تستخدمها بشكل منفرد لعرض باقة الزهور. وتلائم هذه المزهرية الورود الطويلة.

flower, gerbera, blossom, bloom, plant, red, decorative stones ...

  • المزهرية المربعة

تتميز هذه المزهرية بأناقتها، كما أنها تلائم الزهور الثقيلة، ولكنك قد تحتاج إلى استخدام شريط للحفاظ على الزهور في وضع مستقيم في مكانها.

Royalty-free empty vase photos free download | Pxfuel

  • مزهرية القاعدة

تتميز هذه المزهرية بإطلالتها الساحرة وأناقتها، فإناؤها المرتكز على ساق رفيعة تنتهي بقاعدة فاخرة، سيضفي لمسة ساحرة على المكان عند وضع الورود فيه.

  • مزهرية السمك

لمزهرية السمك شكل غريب، وقد يبدو صعب التنسيق في البداية، إلا أنك ستغرم بالنتيجة التي ستحصل عليها. مزهرية السمك تشبه حوض السمك المدور، حيث تملأ بالماء وتطفو عليه زهور الأقحوان أو زهور الأوركيد.

filled, clear, glass fish bowl, composition, flowers, a glass ...