هل فكرت في جعل الزهور نمط حياة لشدة حبك لها؟ أو هل فكرت لماذا نحب الزهور أصلاً؟

إنها رائعة وجميلة ورائحتها منعشة وفيها الكثير من الأناقة والترحاب، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك. فقد ثبت علمياُ أن الحياة المليئة بالزهور تحسن من مزاجك وذاكرتك، وتعزز لديك الشعور بالرفاهية، ولطالما كانت الزهور ضرورية لزراعة معظم الأطعمة الأساسية كالقمح والأرز والشعير وحتى الأدوية قديماً وحديثاً.

تابع القراءة لتعرف أكثر كيف تجعل من الزهور نمط حياة لك.

طرق لجعل الزهور نمط حياة لك:

إذا كنت ممن يعشقون الورد والأزهار، فقد جمعنا لك عدة طرق لتدخل الورود في نمط حياتك، وإليك بعضاً منها:

  • تناول الزهور الصالحة للأكل:

ما لا يعرفه الكثيرون أن هناك أنواعاً من الزهور صالحة للأكل، ويمكنها أن تكون جزءاً لذيذاً في العديد من وصفات الطعام، مثل زهرة الثالوث وزهور الخزامى.

بما أنه ليست جميع الزهور صالحة للأكل، فبإمكانك الحصول على الزهور التي تستطيع تناولها من خلال متاجر المواد الغذائية.

10 Flowers You Didn't Know You Could Eat

  • تناول مشروبات الزهور:

هل سمعت عن شرب الزهور من قبل؟! نعم، هناك عدة طرق لشرب الزهور، فمثلاً يمكنك إعداد شاي الزهور اللذيذ والمليء بالفوائد الصحية والذي قد يكون من زهور الأقحوان أو الياسمين أو الكركديه أو البابونج، أو يمكنك تجميد الزهور الصالحة للأكل في مكعبات المثلجات، أو إضافتها إلى كوكتيل العصائر.

  • جداريات الأزهار:

حتى تدخل الزهور أكثر في نمط حياتك، فتستطيع استخدام الأزهار والنباتات بجميع أشكالها في التصميم الداخلي لمنزلك، كأن تقوم بصناعة جدارية مرسومة من الزهور، أو استخدام ورق الحائط المنقوش بالزهور.

sunflower decorative free image | Peakpx

  • استخدم عطور الأزهار:

إذا كنت تعشق الأزهار فلا بد أنك تود أن تبقى رائحتها معك طوال اليوم، في هذه الحالة تستطيع الاختيار بين أنواع روائح الزهور التي تناسب الحالة التي تكون عليها، فيمكنك إيجاد أنواع منعشة منها أو خفيفة أو حتى مثيرة.

  • تعلم أكثر حول الزهور:

أن تحب الزهور عن معرفة عميقة بها سيكون له تأثير أجمل بكثير من أن تحبها دون أن تعرفها، وحتى تعرف أكثر عن الزهور والورود فإن مدونة بوكيه ستقدم لك الكثير الممتع والجميل حول الزهور. لذا تابع مدونة بوكيه دوماً للحصول على مواضيع شيقة أكثر حول الورود.