لا يمكن لأحد ألا يقف أمام غرابة زهرة فم السمكة أو حتى عند سماع اسمها هذا أو أسمائها الأخرى الغريبة أيضاً، مثل: حنك السبع أو فم التنين! فما هي هذه الزهرة الغريبة؟

حقائق عن زهرة فم السمكة:

  • تزرع هذه الزهور بشكل رئيسي في المناطق الدافئة مثل: بعض دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وبعض دول أوروبا.
  • تنمو هذه الزهور حتى تصل إلى ارتفاع 1 متر، وأوراقها تصل إلى 7 سم.
  • تتنوع هذه الزهور لتضم حوالي 50 نوع مختلف وجميل.
  • يمكن أن نجدها باللون الأبيض أو الأحمر أو الوردي أو الأصفر أو غيرها من الأوان، كما أنها يمكن أن تكون منقوشة أو ملونة بأكثر من لون.
  • لها رائحة عطرة، وتستخدم أيضاً في المجال الطبي.

snapdragon, flowers, pink flowers, garden, pink, bloom, nature ...

لماذا سميت زهرة فم السمكة بهذا الاسم الغريب؟

تسمى هذه الزهور بفم السمكة لأنه إذا قمت بالضغط على جانبي الزهرة بإصبعيك، فإنها تفتح كما تفتح السمكة فمها، وعندما تتركها فإنها سرعان ما تعود إلى وضعها الطبيعي.

loewenmaeulchen, flower, blossom, bloom, garden, snapdragon ...

ألوان زهرة فم السمكة ودلالاتها:

كل زهرة لها قصة ومعنى مختلف عن غيرها من الزهور، ومثل الكثير من الزهور فإن فم السمكة لها ألوان مختلفة بمعانٍ مختلفةٍ أيضاً، فمثلاً:

اللون الأبيض:

إن أزهار فم السمكة البيضاء تمنح الشعور بالإيجابية والحرية والسلام، وهو واحد من أشهر الألوان التي يحبها الناس، والتي يمكن أن تقدمها عند زيارة مريض ما أو منزل جديد، أو حتى يمكنك إدخالها في زهور تنظيم الزفاف ليصبح أكثر تميزاً وأناقة.

اللون البرتقالي:

يحمل اللون البرتقالي لهذه الزهور معاني الجمال والمثابرة والإيجابية والحكمة، كما أنه يمثل الشمس والدفء والطاقة، وسيقدم هذا اللون لك الإحساس باليقظة والصباحات الجديدة.\

اللون الأصفر:

يرمز الأصفر عادة إلى الطاقة والشمس والبدايات الجديدة، إلا أنه قد يوحي أيضاً بالغيرة والخجل، ورغم ذلك فإنه يظل دوماً لون السطوع والإيجابية والحياة.

اللون الأحمر:

إن الأحمر يعني بالتأكيد الرومانسية والحب، ومع زهور فم السمكة فإنها ستضيف إلى هذا المعنى التميز والعاطفة العميقة.

HD wallpaper: nature, flower flowers, red, snapdragon, relaxation ...

إن الاختلاف الذي وجدت عليه أزهار فم السمكة لم ينقص منها شيئاً، وإنما جعلها محط أنظار الكثيرين بتميزها وجمالها ورونقها. لذا كن مميزاً كهذه الزهرة، وأرسلها إلى من تحب من خلال تطبيق بوكيه.