الورد الجوري هو ورد العشاق والمحبين، وهو الورد الذي استخدم كثيراً كرمز للحب والعشق في الأدب والفنون، في مختلف الثقافات وعند مختلف الشعوب. فماذا تعرفون عن الورد الجوري؟ وهل تستطيعون معرفة جميع دلالات ألوانه؟

حقائق عن الورد الجوري:

يعرف الورد الجوري بعدة أسماء، فهو الورد السلطاني أو الورد الدمشقي، ويعرف في الإنجليزية باسم Damask Rose نسبة إلى مدينة دمشق، حيث كانت الورود الجورية أيام الحملات الصليبية تنقل إلى دول الغرب من موطنها الأصلي دمشق في سوريا حيث كانت تزين ساحات البيوت السورية القديمة.

تزهر الورود الجورية في فصلي الربيع والخريف بشكل خاص. وتعد شجيرة الجوري شجيرة قائمة بصل ارتفاعها من متر إلى ثلاثة أمتار، وتتهلل سيقانها الكثير من الأشواك.

يشتهر الورد الجوري بالكثير من الألوان المختلفة والزاهية، من أشهرها اللون الأحمر بدرجاته، والذي يلجأ إليه العشاق للتعبير عن الحب، بالإضافة إلى اللون الأصفر والأبيض وغيرهما من الألوان الهجينة الجديدة.

وعلى الرغم من كون الورود الجورية أقدم زهور الزينة، إلا أنه أيضاً له استخدامات أخرى تزيد من أهميته خاصة لدى النساء، فهو يدخل في صناعة كثير من المستحضرات التجميلية، وصناعة ماء الورد الذي يستخدم في وصفات الطعام، وتستخرج منه العطور ذات الرائحة الأخاذة.

معاني ألوان الورد الجوري:

تختلف المعاني التي ترمز لها الورود الجورية باختلاف لونها، فاللون الأحمر مثلاً هو أشهر ألوانها وأكثرها انتشاراً حول العالم، فيستخدمه العشاق والمحبون للتعبير عن حالة الحب والعشق التي يعيشونها، فنراه يزين كل مكان في يوم عيد الحب، وتراه أيضاً لوناً مميزاً لباقات زهور العرائس في حفلة زفافهن.

أما اللون الأصفر منها فيعبر بشكل عميق عن الصداقة والحب الأخوي والسعادة الكبيرة. بينما يعبر اللون الأبيض عن النقاء والصفاء والصدق والوفاء، لذا فإنه يصلح إذا كنت تود الاعتذار من أحد ما وبداية صفحة جديدة معه.

ويعبر اللون البرتقالي عن الحيوية والحماس والشغف نحو شيء ما، وباقة من الورد الجوري البرتقالي ستساعدك على نشر الطاقة الإيجابية من حولك.

وعلى أية حال وبأي لون، فإن تطبيق بوكيه يقدم لكم خدمة مميزة في توصيل الورد الجوري وجميع أنواع الورود الأخرى إلى من تحبون، في أي مكان في مصر.