إن مصطلح الزهور النادرة غير واضح ومحدد بشكل جيد للكثير من الناس، فزهرة نادرة قد تعني للبعض أنها على وشك الانقراض، بينما يستخدم آخرون نفس المصطلح لوصف زهرة غير عادية. تابع مع بوكيه قراءة هذه المقالة لتتعرف أكثر على هذا المصطلح وأمثلة عليه.

أمثلة على الزهور النادرة:

زهرة الكادبول:

هذه الزهرة من أندر الزهور في العالم، وذلك لأنها تتفتح فقط في الليل وتغلق بتلاتها قبل الفجر! فتتفتح بين الساعة العاشرة والحادية عشرة مساءً وتبدأ بالذبول في غضون ساعات قليلة، وتتواجد هذه الأزهار بلون أبيض أو أصغر مائل للبياض، ولها عطر جميل.

ويعود أصلها إلى سيرلانكا ولكن يمكن العثور عليها في المكسيك وفنزويلا، وتزرع أيضاً في الولايات المتحدة الأمريكية.

أما السبب الآخر لندرة هذه الأزهار هو أنها تموت بسرعة بعد قطفها.

Kadupul Flower | I have taken this picture in my garden on 2… | Flickr

الزهور النادرة في الورود:

الجميع تقريباً يحب الورود ويتمتعون بألوانها وعطورها الأخاذة، وبالبهجة التي تضيفها إلى أي مكان، وبالرغم من وجود الكثير من الألوان الجميلة للورود، إلا أن هناك بعض الألوان التي يمكن أن تجعل منها وروداً غير عادية أو ربما نادرة، مثلاً:

الورود الزرقاء:

ربما قد تكون شاهدت صوراً مذهلة لورود زرقاء وظننت أنها طبيعية، لكن الحقيقة الصادمة أن هذه الورود الزرقاء لا توجد في الطبيعة، وربما تكون تلك الصور التي رأيتها معدلة رقمياً أو أن الورود تمت معالجتها بصبغة نباتية جعلتها تظهر لك كأنها زرقاء اللون في حين أنها أرجوانية وليست زرقاء.

rosa, flower, design, blue, romantic, rose, rose - flower, beauty ...

الورد الملون أو قوس قزح:

بعض الورود تعدل وراثياً لتظهر عدة ألوان في زهرة واحدة، وبالرغم من أنه يمكن الحصول عليها بسهولة ومتوفرة في كثير من الأماكن، إلا أن مظهرها المختلف هو الذي جعلها تصنف من الزهور النادرة.

الكاميليا الحمراء الوسيطة:

توجد هذه الزهرة في مكانين فقط في العالم، هما المعهد الموسيقي لدوق ديفونشاير في تشيسويك، غرب لندن، والمكان الثاني في وايتانجي في نيوزيلندا. وقد نشأت هذه النباتات قديماً في الصين في البداية ولكنها ماتت بعد ذلك وبقيت تنمو وتزهر في هذين المكانين فقط.

زهور أوركيد نادرة:

لزهور الأوركيد أكثر من 25000 نوع بأشكال وأحجام وألوان مختلفة، وبعض هذه الأنواع نادرة مثل أشباح الأوركيد التي لم ترى سوى عشرات المرات فقط منذ عام 1854، حيث تتفتح في الغابات المظللة وتبدو كأنها أشباح بيضاء.

File:Ghost Orchid2.jpg - Wikimedia Commons