الزهور الزرقاء تعني الحب والرغبة والإلهام، واللون الأزرق هو لون الأشخاص الطموحين الذين يرغبون في الوصول إلى ما لا يمكن الوصول إليه، ويبذلون أي جهد في سبيل تحقيق أهدافهم، وهي أيضاً رمز الإلهام والأمل.

flowers, baur bubchen, blue flowers, spring, blue | Pikist

الزهور الزرقاء:

لا تتواجد الزهور الزرقاء بكثرة، بل إنها كانت في وقت من الأوقات من الزهور النادرة التي لا يمكن إيجادها بسهولة، ولكن اليوم يمكن إيجادها في العديد من الزهور مثل:

  1. زهور اللوتس
  2. زهور الأوركيد
  3. الزهور النجمية أو الأستر
  4. زهور البتونيا
  5. الزهور الكوبية

Jasmine blue, jasmine, blue flowers,free pictures, free photos ...

أما عن الورد الأزرق، فهو غير حقيقي وغير موجود في الطبيعة، وإنما تم صباغة وردة بيضاء نقية بصبغة زرقاء اللون من اجل الإعلانات والعروض والأفلام التي كانت تمثل فيها رمزاً للخلود، وقد حاولت الشركات تجربة طرق تهجين وإجراء تعديلات وراثية على صبغة الدلفينينيدين الزرقاء، ولكن اللون الذي حصلوا عليه ليس أزرقاً خالصاً وإنما هو أقرب إلى البنفسجي الباهت.

ما هي معاني الزهور الزرقاء ومتى تقدمها؟

في حين أن الزهور الحمراء ترمز إلى الحب والرومانسية، والزهور البيضاء ترمز إلى النقاء والبراءة، فإن الأزهار الزرقاء ترمز إلى الثقة والالتزام المستمر، فإرسالك الزهور الزرقاء لحبيبتك يعني أنك تتوقع الحفاظ على الحب والرومانسية لسنوات مديدة.

ونظراً لأن الأزهار الزرقاء تعبر عن الثقة والأمل، فهي هدية مثالية جداً لشخص يمر بأوقات صعبة، تؤازره من خلالها وتدعمه في ظل ما يمر به.

File:Blue Flowers.jpg - Wikimedia Commons

وبالطبع فإن إهداء زهور زرقاء اللون للمرضى أو أي شخص حزين، ينقل لهم أفضل تمنياتك بالشفاء، ودعمك لهم طول الوقت بغض النظر عن أي شيء.

من المعروف أن اللون الأزرق له تأثير مهدئ على الناس، لذا إذا كنت منزعجاً فإنك يمكن أن تصل إلى الهدوء مع باقة زهور زرقاء اللون مشرقة.

nemophila, spring, flowers, blue, blue flowers, small flowers ...

ولا ننسى أن اللون الأزرق في الزهور يرمز إلى الروحانية والفكر والثقة.

يعتمد معنى الأزهار الزرقاء على الحالة الذهنية للمتلقي وكيفية رؤيته لهذه الزهور، فإذا كان الأمر يتعلق بالقلب والعقل، فإن زهور النيلي يمكن أن تكون مناسبة لأن ترشدهم إلى حدسهم.

الأزهار الزرقاء ليست مرتبطة بجنس محدد أو عمر محدد، لذا فأنت تستطيع إرسالها إلى أي شخص تحبه، ومهما كانت المناسبة من خلال تطبيق بوكيه.