زهرة شقائق النعمان الجميلة والحساسة والملونة يمكنها أن تضيء المكان الذي تكون فيه، وكذلك القلوب التي تهدى إليها، تعرفوا أكثر مع بوكيه على هذه الزهور المشوقة.

Anemone Flowers Flower - Free photo on Pixabay

حقائق عن زهرة شقائق النعمان:

الحقيقة الأولى والصادمة حول زهور شقائق النعمان، هي أن هذه الزهور ليس لها رائحة، غريبٌ أليس كذلك؟ نعم، فرغم أنها تنبض بالحياة والجمال إلا أنها على عكس باقي الزهور ليس لها رائحة أو رحيق يجذب النحل إليها. والآن دعنا نتعرف على الحقائق الأخرى لهذه الزهرة:

  1. هناك أكثر من 120 نوعاً من زهور شقائق النعمان بألوان مختلفة وجميلة.
  2. تتبع هذه الزهور لعائلة الحوذان، وتزرع عادة في شهر أكتوبر.
  3. تزهر شقائق النعمان في فصلي الربيع أو الخريف، ويعود أصلها إلى دول أوروبا وأمريكا الشمالية واليابان، لذا تحظى بشعبية كبيرة عند كثير من الشعوب.
  4. تعني كلمة “شقائق النعمان” باليونانية “ابنة الريح”، وتعرف بأسماء أخرى مثل “الشقار” أو “زهرة الريح” أو “زهرة الدم”.
  5. لها عدة ألوان مختلفة كالأحمر والأبيض والأرجواني والوردي.
  6. لا تصلح هذه الزهور للأكل أو الدخول في الأطعمة، لأنها سامة.

yellow anemone flowers free image | Peakpx

لماذا سميت زهرة شقائق النعمان بهذا الاسم؟

لا بدَّ أنك حينما سمعت باسم هذه الزهرة قد استغربته كثيراً، ولكن هل تعرف ما قصته؟

تعود تسمية هذه الزهور إلى أحد ملوك الحيرة الذي يدعى الملك نعمان، وهناك أكثر من قصة حول قصة أصل هذه التسمية لهذه الزهور، فالبعض يقول بأن هذا الملك اهتم بهذه الزهور وأمر بزراعتها في حديقة قصره، ومنهم من يقول إن هذه الزهور قد نبتت على قبر هذا الملك الشجاع الذي مات بعد أن داسته الفيلة عندما رفض الخضوع لملوك الفرس في معركة ذي القار.

Anemone Flowers Flower Pink - Free photo on Pixabay

 معاني زهرة شقائق النعمان:

هناك الكثير من المعاني المختلفة التي تقدمها أزهار شقائق النعمان، فهي تحمل القوة والطاقة الإيجابية، وبالإضافة إلى ذلك فهي ترمز إلى الترقب وإلى الحب الذي لا يموت.

تعد هذه الزهرة أيضاً رمزاً للأمل وجذب الحظ، لذلك قد تكون  مناسبة كهدية للتخرج أو العمل الجديد، وفي روما كانوا يرتدونها كتعويذة لمنع الحمى.

Free photo: anemone, flowers, red | Hippopx