الزهور البيضاء تستخدم للتعبير عن السلام والنوايا الحسنة والإشارة إلى الصدق، وغالبا ما يقع الاختيار على الورد الأبيض في المناسبات السعيدة كحفلات الزفاف علي سبيل المثال، وفيما يلي سوف نتعرف على اجمل الزهور البيضاء بأنواعها المختلفة.

اجمل الزهور البیضاء

الزهور البيضاء تشمل عدة أنواع، أشهرها التوليب والقرنفل والزنبق والجوري أو البلدي وزهور عباد الشمس. ولكل من هذه الأنواع صفاته ودلالاته وأوقات مختلفة لزراعته، كما يلي:

ورد تولیب ابیض

يشتهر ورد التوليب بطوله وقوة سيقانه، مما يجعله مثاليا للباقات وتنسيقات الزهور في المناسبات وغيرها.

ويتم زراعته في أواخر الصيف أو أوائل الخريف، حتى ينمو ويزهر في العام التالي. وهذا النوع من الزهور يحتاج إلى تربة رطبة جيدة وخصبة جيدة التصريف.

وتستخدم زهور التوليب بشكل عام لتوصيل المشاعر للآخرين، فهي ترمز إلى الحب العميق والصادق وغير المشروط. حيث ارتبطت منذ القدم بهذا المعنى، ولذا فهي مثالية لمنحها لشريك الحياة أو الأحباء من الآباء أو الأشقاء أو الأبناء.

كما تشير زهور التوليب إلى الولادة الجديدة، وإلى بداية مرحلة جديدة أو مغامرة في الحياة، أو الخوض في تحديات وتغييرات في الحياة.

ومنذ العصر الفيكتوري القديم كانت هذه الزهور مثالا ورمزا للأعمال الخيرية، بما لها من طبيعة مبهجة وبما تحمله من معان جميلة.

ويستخدم التوليب الأبيض بشكل خاص في الاعتذار لتوصيل رسالة المغفرة، بالإضافة إلى أنه يشير إلى الاحترام والشرف والنقاء، ولذلك يستخدم في الاحتفالات الرسمية والدينية وغيرها.

ورد جوري ابیض

هذا النوع من الزهور هو من اجمل الزهور البيضاء، وبالإضافة إلى لقب الورد الجوري الشهير فإنه يعرف أيضا باسم الورد الدمشقي أو الورد البلدي أو الورد المحمدي.

ويأتي الورد الجوري بمجموعة كبيرة ومتعددة من الألوان بجانب اللون الأبيض، منها الأحمر والأزرق والأسود والأصفر والبرتقالي والبنفسجي والوردي وغيرها، والبعض منها يمثل ألوانا هجينة.

ويعد الورد الجوري أحد أقدم أنواع الورود في التاريخ، والذي يمثل عنصرا أساسيا في صناعة العطور، فضلا عن خصائصه العلاجية التي جعلته أحد العناصر المستخدمة في الطب ومقاومة الأمراض.

كما أن ، الورد الجوري أو الورد البلدي هو من الورود المستخدمة في الطبخ. حيث يتم استخدامه كنكهة أو توابل خصوصا في المطبخ المغربي، كما أن ماء الورد المستخلص منه يستخدم في الأكلات على نطاق واسع في الكثير من الدول.

وهو من الورود التي تزهر في جميع المواسم، بشرط توفير التربة الرطبة جيدة التصريف، بالإضافة إلى ضوء الشمس الساطعة، حيث أنه بحاجة إلى ما لا يقل عن 5 ساعات من ضوء الشمس بشكل يومي.

ويستخدم الورد الجوري الأبيض للإشارة إلى معنى الإخلاص والوفاء. ولذا يتم تقديمه للشريك من أجل الإشارة إلى الصدق في الارتباط واستمرار العلاقة.

ورد قرنفل ابیض

يشير اسم ورد القرنفل إلى جنس من الورود يوجد منه حوالي 300 نوع، موزعة في كل من آسيا وأفريقيا وأوروبا.

غالبا ما تكون أزهار القرنفل ذات لون وردي أو أحمر أو أبيض، وتعتبر زهور القرنفل الأبيض من أشهر واجمل الزهور البيضاء على الإطلاق.

وتتميز زهور القرنفل أيضا بكونها صالحة للأكل وغالبا ما تستخدم بتلاتها في الطهي. بالإضافة إلى استخلاص الزيوت العطرية منها لاستخدامها في صناعة العطور.

وليس ذلك فقط فزهور القرنفل أيضا هي ذات خصائص علاجية، فقد استخدمت في الطب الصيني لعلاج اضطرابات المسالك البولية، حيث تعمل على تحفيز الجهاز البولي، وتحفيز الجهاز الهضمي مما يساعد في تخفيف آلام المعدة.

إلى جانب أنها ذات خصائص مضادة للجراثيم، وكذلك فهي تساعد على إدرار الطمث وتخفيف الحمى، وعلاوة على ذلك فإن مغلي بتلات وجذور زهرة القرنفل يعد علاجا فعالات لالتهابات الجلد، وأيضا فإن لهذه الزهور دورا فعالا في تخفيف الإجهاد والتعب والأرق ومحاربة الاكتئاب.

ومن أهم ما يميز ورد القرنفل هو سهولة زراعته، حيث يزدهر هذا الورد في كل مكان تقريبا، فكل ما يحتاجه هو التربة جيدة التصريف. ويمكنه أن يزدهر في كلا من المناطق الباردة وكذلك الدافئة، ويمكن حصاده في فصلي الصيف والخريف.

أما معنى ورد القرنفل الأبيض فهو النقاء والصفاء. كما أنه يرمز إلى تمني التوفيق والحظ للآخرين، مما يجعله مناجمل الزهور البيضاء التي تمنح لشخص بحاجة إلى الحظ أو التوفيق في الخطوة القادمة من حياته.

ورد عباد الشمس ابیض

مما لا شك فيه أنه عند سماعك لكلمة زهور عباد الشمس، سوف يتبادر إلى ذهنك مباشرة زهور عباد الشمس الصفراء الذهبية المتوهجة، ولكن في الحقيقة هناك ألوان أخرى من زهور عباد الشمس مثل زهور عباد الشمس ذات اللون الأبيض أو البني أو البرتقالي.

وتمثل زهور عباد الشمس البيضاء واحدة من أجمل الزهور البيضاء على الإطلاق، فهي ذات لون أصفر كريمي جذاب، وتتميز بأنها ذات سيقان أقصر. إلا أن زهورها مماثلة لحجم زهور عباد الشمس الصفراء المعتادة.

أما طريقة زراعة تلك الزهور البيضاء فهي لا تختلف عن زراعة زهور عباد الشمس ذات اللون الأصفر. فكلاهما يحتاج إلى أشعة الشمس والتربة الخصبة، بالإضافة إلى ضرورة توفير مساحة كافية بين النباتات والحرص على الري المنتظم.

وتشير زهور عباد الشمس البيضاء إلى معان كثيرة، أهمها هو البراءة والصفاء والنقاء، بالإضافة إلى السلام والولادة من جديد.

ولزهور عباد الشمس بشكل عام عدة استخدامات حيث يتم استخلاص زيت عباد الشمس منها. وهو الذي يستخدم في أغراض الطهي، كما أن بذور عباد الشمس معروفة بأنها صالحة للأكل ويصنع منها أحد أنواع الدقيق عالي البروتين.

وكذلك فإن لأوراقها عدة فوائد واستخدامات علاجية، في تخفيف حمى الملاريا وتخفيف التهابات المفاصل والتهابات المعدة والأمعاء. بالإضافة إلى تهدئة الالتهاب الرئوي وتخفيف آلام الصدر وتخفيف ضيق التنفس، وغيرها من الفوائد المتعددة.

ورد زنبق ابیض

الزنبق هو عبارة عن نباتات عشبية مزهرة تنمو في مناطق مختلفة من العالم، وأشهر أنواعها هو ورد الزنبق الأبيض وهو من أجمل الزهور البيضاء المفضلة في العالم. إلا أن هناك ألوان أخرى أيضا من زهور الزنبق مثل البرتقالي والأحمر والأصفر والوردي، وجميعها يتميز برائحته العطرة الجذابة.

وتتميز زهور الزنبق بامتداد موسم زراعتها، حيث يمكن زراعة الزنبق في فصلي الخريف أو الربيع. حيث أن عند زراعتها في الربيع تزهر في نفس العام، وفي حالة زراعتها في الخريف فهي تزهر في العام التالي.

وهذه الزهور تحتاج إلى التربة جيدة التصريف. بالإضافة إلى أنها تزهر بشكل أفضل عند التعرض لأشعة الشمس لمدة ساعات أو أكثر يوميا.

ترمز زهور الزنبق البيضاء إلى معان مختلفة ومتنوعة، مثل النقاء والحب والولادة من جديد. فهي مثالية للأعراس وللتعبير عن الصداقة والحب، بل إنها ترمز أيضا للحزن مما يجعلها مثالية في الجنازات والمواساة.

بالإضافة إلى المجموعة السابقة من أجمل الزهور البيضاء. فإن هناك أيضا العديد من الزهور الأخرى ذات اللون الأبيض، الذي يشير دائما إلى الصفاء والنقاء والإخلاص. ومن أمثلتها زهور الياسمين وزهرة الكاميليا وزهرة الغاردينيا وزهرة الفاوانيا.

بالإضافة إلى زهرة النرجس وزنابق الماء وزهرة البليس المعمر وزهرة الماغنوليا وشقائق النعمان وغيرهم الكثيرون.